يورو 2024.. يامال يحقق إنجازين وينتظر احتفالين الأسبوع المقبل

تريندات مصر misrtrends يقدم يورو 2024.. يامال يحقق إنجازين وينتظر احتفالين الأسبوع المقبل والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

نجح النجم الإسباني لامين يامال، في تسجيل هدف أمس في شباك منتخب فرنسا، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب «أليانز أرينا» معقل فريق بايرن ميونخ.

وتأهل منتخب إسبانبا إلى المباراة النهائية، التي تقام الأحد المقبل، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

وينتظر «الماتادور» الفائز من مواجهة إنجلترا وهولندا، التي ستقام اليوم الأربعاء، صمن منافسات الدور نصف النهائي، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

أصبح لامين يامال صاحب الـ16 عامًا و362 يومًا، أصغر لاعب يلعب في نصف نهائي بطولة كبرى «اليورو»، متجاوزا رقم الأسطورة بيليه مع البرازيل ضد فرنسا في كأس العالم، 24 يونيو 1958، وكان عمره وقتها 17 عامًا و244 يومًا.

وبهذا الهدف أيضا، أصبح يامال أصغر هداف على الإطلاق في أي من بطولتي أمم أوروبا وكأس العالم، وتفوق على السويسري يان فونلانثين، صاحب الرقم القياسي السابق كأصغر هداف في أمم أوروبا، وكذلك على بيليه، أصغر هداف في تاريخ المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى