ماذا قدم العرب في أولمبياد طوكيو 2020 قبل افتتاح نسخة باريس 2024؟

تريندات مصر misrtrends يقدم ماذا قدم العرب في أولمبياد طوكيو 2020 قبل افتتاح نسخة باريس 2024؟ والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

شهدت أولمبياد طوكيو 2020 العرب، حيث تمكنوا من حصد 18 ميدالية متنوعة، منها خمس ذهبيات، في أفضل حصيلة على الإطلاق، عن طريق 9 دول مصر وقطر وتونس والمغرب والسعودية والبحرين والكويت وسوريا والأردن.

استطاعت فريال أشرف تحقيق أول ذهبية أولمبية لسيدة مصرية في تاريخ الألعاب بعدما احتلت المركز الأول في وزن فوق 61 كيلوجراما بمنافسات الكاراتيه.

وحقق المصري أحمد الجندي الفضية في الخماسي الحديث وهي أول ميدالية عربية في هذه اللعبة، كما حصلت كالكيدان جيزاهين لاعب البحرين على الفضية في سباق عشرة آلاف متر، كما نالت المصرية جيانا فاروق برونزية في الكاراتيه، وهو نفس ما فعله الأردني عبد الرحمن.

وفازت المصرية هداية ملاك ببرونزية منافسات التايكوندو لوزن 58 كيلو، ثم فاز مواطنها سيف عيسى ببرونزية أخرى، قبل أن ينال الأردني صالح الشرباتي الفضية.

وتمكن المصري محمد إبراهيم كيشو من الفوز برونزية في المصارعة الرومانية.

تألق أحمد الجندي في الخماسي الحديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى