سعر الدينار الكويتي.. أسباب ارتفاع قمية الدينار الكويتي مقابل الدولار

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

الجنيه مقابل الدينار الكويتى .. دينار كويتي من أحد العملات التي تتميز بثبات قيمتها ويعد سعر الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي ثابت لا يتغير كثيرا ولا يتأثر بالتقلبات مثل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري الذي شهد سعر الدولار اليوم ارتفاعا كبيرا.

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري يبحث عنه الكثير من المصريين من أجل معرفة أسباب ثبات قيمة الدينار الكويتي أمام العملات الأجنبية المختلفة ومنها الدولار.

وقفز سعر دينار كويتي مقابل جنيه مصري نحو 11 جنيها في يوم واحد وهو اليوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2022 بعد صدور قرار من البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة مقابل 200 نقطة أساس وما صاحب ذلك من ارتفاع أسعار الدولار اليوم في السوق.

الجنيه مقابل الدينار الكويتى

ويساوي سعر 1 دينار كويتي نحو 74.34 جنيه مصري وفق آخر تحديث في البنوك المصرية وفي السطور التالية نكشف أسباب ثبات قيمة سعر الدينار الكويتي أمام الدولار.

ويبلغ سعر الدينار الكويتي نحو 3.23 دولار أمريكي وكذلك سعر الدينار الكويتي مقابل اليورو الأوروبي نحو 3.23 يورو.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وتعددت أسباب ثبات قيمة سعر الدينار الكويتي الذي ظهر في عام 1960 بديلا للروبية الخليجية التي كانت تساوي سعر الروبية الهندية وقتها.

 سعر الدينار الكويتي مقابل الدولار الدولار الأمريكي

وقررت الكويت الاستقرار على تحديد سعر الدينار الكويتي وذلك من خلال قيام دولة الكويت بربط الدينار الكويتي بالعملات الدولية الأخرى حيث تم الربط بسلة العملاء بناء على قرار مجلس النقد الكويتي في عام 1975 حتى 2003.

وبعد ذلك تم ربط الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي حتى 2007، وبعد ذلك عادت إلى ربط الدينار الكويتي بسلة من العملات.

كما أن البنك المركزي الكويتي قرر اتباع نظام سعر الصرف الثابت حتى لا يتأثر سعر الدينار الكويتي بأي عرض أو طلب عليه، وتم تثبيت سعر الدينار الكويتي عند 3.32 دولار أمريكي.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

ويرجع ذلك إلى زيادة الأرباح من النفط الذي يمثل 90% تقريباً من الدخل القومي للبلاد، فيما يعد السبب الثاني هو امتلاك الكويت احتياطي مالي ضخم.

ويبلغ الاحتياطي الدولي للكويت في عام 2016 حوالي 500 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى أن الكويت صاحبة رابع أكبر صندوق سيادي في العالم ويمتلك أصول تقدر بنحو 592 مليار دولار.

وحققت الكويت فائض في الميزان التجاري الكويتي ولهذه الأسباب وغيرها فإن الكويت لا تحتاج إلى خفض قيمة الدينار لدعم الصادرات غير النفطية الضعيفة للغاية.

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى