شاهد.. كيف تستخدم كوبري طريق الساحل الشمالي بعد تطويره؟

كوبري الساحل الشمالي أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وهو ما علق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجه أجهزة الدولة بحل الأزمة.

وقامت وزارة الداخلية بحل أزمة الطريق عقب شكاوى المواطنين من خلال الخبراء التابعين لها في شرطة المرور واليوم أعلنت رسميا افتتاح الطريق أمام حركة المرور الذي يخدم كل من يستخدم طريق القاهرة الساحل الشمالي.

وقامت الحكومة بإنشاء الطريق الداعم لخدمة مرتادي القري السياحية والمولات والكيانات التجارية بتلك المنطقة ويتكون من 4 حارات ويعمل في الاتجاهين بينهما محددات حركة بلاستيكية وحاجز خرساني لعدم التداخل أثناء السير.

كما يوجد في الطريق الداعم وليس الرئيسي دورانات تمكن مرتادي الطريق من تغيير الاتجاه والعودة مرة أخرى على نفس الطريق.

طريقة المرور على كوبري الساحل الشمالي

تمت توسعة الطريق الرئيسي ليصبح 6 حارات للطريق الرئيسي كما تم توسعة الطريق الداعم ليصبح 4 حارات، إضافة الي انشاء 9 كباري دورنات لخدمة مرتادي الطريق وتيسر نقل الحركة من الرئيسي الي الداعم، ومن الداعم الي الرئيسي.

ونوهت الوزارة أن كل كوبري يتكون من 4 مطالع و 4 مخارج لخدمة الاتجاهين ، وقائد المركبة يسلك الكوبري من اي اتجاه من خلال مطلعين الداعم والرئيسي ويكون أمامه 4 اختيارات، اما مخرج الطريق الداعم أو مخرج الطريق الرئيسي، أو الدوران ثم يسلك مخرج الداعم أو المخرج الرئيسي في الاتجاه المعاكس.

وأضافت أن الطريق الداعم تم انشائه لخدمة مرتادي القري السياحية والمولات والكيانات التجارية بتلك المنطقة ويتكون من 4 حارات ويعمل في الاتجاهين بينهما محددات حركة بلاستيكية وحاجز خرساني لعدم التداخل أثناء السير
كما يوجد بالطريق الداعم دورانات تمكن مرتادي الطريق من تغيير الاتجاه والعودة مرة أخرى علي نفس الطريق.

كيف تستخدم كوبري الساحل الشمالي بعد تطويره

كما تم وضع لوحات وعلامات استرشادية علي الطريق توضح السرعات واتجاه السير حيث أصبحت السرعات المقررة لتلك الطريق ٨٠ كيلو للطريق الرئيسي و٦٠ كيلو للطريق الداعم و٤٠ كيلو للكباري.

وأعلنت وزارة الداخلية بدء التشغيل التجريبي لطريق الساحل الشمالي في المنطقة التي تطويرها مؤخرا بين الكيلو 101 حتى الكيلو 156 عند كوبرى الساحل الشمالي.

وكشفت الوزارة عن توسعة الطريق الرئيسي ليصبح 6 حارات وتوسعة الطريق الداعم ليصبح 4 حارات، إضافة إلى إنشاء 9 كباري دورانات لخدمة مرتادي الطريق وتيسر نقل الحركة من الرئيسي إلى الداعم، ومن الداعم إلى الرئيسي.

وقالت الوزارة إن كل كوبري يتكون من 4 مطالع و4 مخارج لخدمة الاتجاهين، وقائد المركبة يسلك الكوبري من أي اتجاه من خلال مطلعين الداعم والرئيسي ويكون أمامه 4 اختيارات، أما مخرج الطريق الداعم أو مخرج الطريق الرئيسي، أو الدوران ثم يسلك مخرج الداعم أو المخرج الرئيسي في الاتجاه المعاكس.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم وضع لوحات وعلامات استرشادية على الطريق توضح السرعات واتجاه السير حيث أصبحت السرعات المقررة لتلك الطريق ٨٠ كيلو للطريق الرئيسي و٦٠ كيلو للطريق الداعم و٤٠ كيلو للكباري.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه سيجري تطوير طريق الساحل الشمالي وفقا للقواعد المرورية وليس وفقا لأسلوب الناس في الحركة، متابعا: لازم نتفق كلنا على كده.

أضاف الرئيس السيسي: الداخلية هتكون موجودة، والتخطيط بتاع الطريق هيتعمل وفقا لمعايير الجودة العالمية، يبقى إحنا كمواطنين نستخدم الطريق طبقا للقواعد دي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى