ظهرت الآن.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات.. رابط تقليل الاغتراب 2022

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات، هذا ما يبحث عنه حاليا طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل الرغبات خلال الأيام الفائتة على موقع التنسيق وينتظرون معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بالاسم فقط.

حالة من الغضب سيطرت على الطلاب وأولياء الأمور خلال الأيام القليلة الماضية بسبب طول انتظار نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2022، إذ ظل طلاب الثانوية يبحثون عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، و لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق .

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. اعرف كليتك الآن

مساء اليوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022 كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن اليوم السابع نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ، وذلك بعد انتشار السؤال المهم هل ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة على لسان الكثير من طلاب الشهادة الثانوية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات

يوم السبت الماضي الموافق 3 سبتمبر 2022 بدأ مكتب التنسيق الإلكتروني قبول تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة، والتي شملت جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2022 الدور الأول وأيضا عدد من الطلاب الذين تخلفوا عن التقديم في تنسيق المرحلة الأولى و تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية وأصبح بإمكانهم تقديم الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأيضا مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني اليوم السابع تمكن الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني من تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. جميع الكليات المتاحة أدبي وعلمي علوم ورياضة

وانتهى يوم الجمعة الماضي الموافق 9 سبتمبر 2022 قبول تسجيل و تعديل الرغبات على موقع التنسيق لجميع الطلاب مغ غلق باب تسجيل الرغبات الثانوية العامة بعد إتاحة الفرصة كاملة لإدخال وتعديل رغبات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالاسم فقط

والآن يبحث طلاب تنسيق المرحلة الثالثة عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق من أجل معرفة الكليات التي ترشحوا لها ويستطيعوا بعدها طباعة بطاقة الترشيح للتقديم في الكليات أو المعاهد الحكومية التي قبلها مجموعهم في الثانوية العامة.

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أصبح متاحًا مع حلول صباح اليوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر أمام الطلاب ويستطيعون معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس من خلال الضغط هنــــــــــــا وبعد ذلك يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري الذي كان قد قام بـ تسجيل الرغبات أثناء التقديم على الكليات، وبعد معرفة الكلية المرشح لها يقوم بـ طباعة بطاقة الترشيح .

الآن.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022.. ورابط تنسيق المرحلة الثالثة

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان صادر عن مكتب التنسيق الإلكتروني الذي انتهى من أعمال التنسيق في المواعيد المقررة من قبل وزير التعليم العالي إن عدد الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بلغ نحو 196187 طالبا وطالبة.

وتقدم إلى مكتب التنسيق من طلاب الشعبة العلمية نحو 106436 طالبا وطالبة، فيما جاء عدد الطلاب المُتقدمين للشعبة الأدبية نحو 89751 طالبا وطالبة.

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. ظهرت الآن.. 71.22% للهندسة و87.80% للطب

وكشف مكتب التنسيق الإلكتروني عن أن عدد الطلاب المُرشحين في تنسيق المرحلة الثالثة بلغ نحو 64741 طالبا وطالبة في جميع الكليات، فيما جاءت عدد الطلاب الملتحقين بالمعاهد من الشعبة العلمية نحو 60904 طلاب وطالبات، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الملتحقين بالمعاهد من الشعبة الأدبية نحو 65204 طلاب وطالبات.

مرحلة تقليل الاغتراب 2022

وقالت وزارة التعليم العالي إنه من المقرر فتح مرحلة تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أمام طلاب المرحلة الثالثة وأيضا طلاب تنسيق المرحلة الأولى وتنسيق المرحلة الثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 سبتمبر 2022 حتى يوم السبت المقبل الموافق 17 سبتمبر 2022.

ويكون تقليل الاغتراب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وفقا لشروط المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى