رابط أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024.. جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

رابط أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور طلاب مدارس التعليم الفني لاستلام أرقام جلوسهم استعدادًا للامتحانات.

وأكدت الوزارة أن استلام أرقام الجلوس مجاني ويتم من المدارس دون أي مقابل مادي.

يسمح للفئات التالية بخوض امتحانات الدبلومات الفنية وفقًا لإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

– طلاب المدارس الثانوية الفنية بجميع أقسامها، مثل “التجاري، الزراعي، الفندقي، الصناعي”، في جميع التخصصات.

– طلاب نظام الثلاث سنوات والذين يتبعون المناهج المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2023

– طلاب المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج مثل “التجاري، الفندقي، الزراعي، الصناعي” في نظام السنوات الثلاث.

– طلاب المدارس الثانوية بالإضافة إلى الطلاب المقيدين بالمدارس الفنية المتقدمة مثل “التجارية، الفندقية، الزراعية، الصناعية” في نظام السنوات الخمس.

– يُسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين في الصف الثالث من دراسة الفنون التطبيقية في نظام السنوات الخمس، وكذلك للطلاب الذين استنفدوا عدد مرات الرسوب في الصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يكملوا دراستهم أو انقطعوا عنها لأسباب خاصة، بأداء امتحان الدبلوم في المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على “نظام العمال” وفقًا للقرارات الوزارية ذات الأرقام 562 و 476.

أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024

وأصدرت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية لعام 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات في 25 مايو المقبل وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

وقام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بالموافقة على جداول امتحانات الدبلومات الفنية، وأصدر توجيهات بتجهيز استراحات لمراقبي ومصححي التعليم الفني، بالإضافة إلى تأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى