محاكمة قاتل نيرة أشرف.. بث مباشر من منزل أسرة طالبة المنصورة بعد حكم إعدام محمد عادل

محاكمة قاتل نيرة أشرف.. أسدل الستار اليوم الثلاثاء في قضية قتل طالبة جامعة المنصورة المتهم فيها محمد عادل قاتل نيرة أشرف، وعمت الفرحة أرجاء مدينة المنصورة عقب الحكم بإحالة أوراق قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي.

سيطرت الراحة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عقب صدور قرار محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق محمد عادل قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي للتصديق على حكم الإعدام.

وأشاد المصريون بالعدالة الناجزة التي أشفت صدور الأهالي إذ تعد قضية نيرة أشرف أسرع قضية في التاريخ يصدر فيها حكم بعد جلسة واحدة للإجراءات والثانية يصدر فيها الحكم.

إحالة أوراق قاتل نيرة أشرف إلى المفتي

القاضي المستشار بهاء الدين المري، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة، منح المتهم محمد عادل الوقت الكافي للدفاع عن نفسه، واستمع منه لتفاصيل جريمة قتل نيرة أشرف وكيف خطط ونفذ هذه الجريمة البغضاء.

ورغم أن التفاصيل التي ذكرها الطالب محمد عادل أثارت غضب الكثير من المصريين لكن القاضي منح المتهم بقتل نيرة أشرف حقه الذي يكفله له القانون في الدفاع عن نفسه وأيضا قدم دفاع المتهم طلبات الدفوع وذلك في جلسة علنية، قبل أن يتم حظر النشر في قضية نيرة أشرف.

وفي ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف، التي عقدت سرية قررت بإجماع أراء جميع القضاة، بإحالة أوراق محمد عادل قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام الذي يبدي رأيه في إعدام الشاب من عدمه.

بث مباشر أول رد من أسرة قاتل طالبة جامعة المنصورة

وفي بث مباشر من أمام منزل أسرة الطالبة نيرة أشرف، تلقى أهالي المنطقة الواقعة في مدينة المنصورة الحكم بحالة من الفرحة والارتياح عقب تحقيق القصاص العادل.

وعبر أهالي المنطقة عن فرحتهم وتضامنهم مع أسرة نيرة أشرف، وينتظرون جلسة النطق بالحكم والتي حددها القاضي يوم 7 يوليو 2022 للنطق بالحكم، في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة والمتهم فيها محمد عادل.

ولم يتبق سوى خطوات وأيام معدودة تفصل محمد عادل قاتل نيرة أشرف عن حبل المشنقة عقب استيفاء الإجراءات القانونية والمتمثلة في صدور الحكم يوم 7 يوليو المقبل، قبل تصديق مفتي الجمهورية على قرار محكمة جنايات المنصورة بإعدام قاتل نيرة أشرف.

وقامت أجهزة الأمن في مدينة المنصورة بترحيل المتهم محمد عادل إلى محبسه وسط إجراءات أمنية مشددة عقب صدور حكم محكمة جنايات المنصورة.

بث مباشر.. لحظة النطق بالحكم في قضية نيرة أشرف

 

وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي للحظة النطق بالحكم على المتهم محمد عادل قال القاضي المستشار بهاء المري عدة كلمات وجهها إلى المتهم قبل إحالة أوراق قضية نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي وجاءت كالتالي:

يا محسوب على بني الإنسان جئت بما لم يأت الوحش والطير والحيوان ـ فقلب قُد من حديد، فكرت وقدرت، وسعيت وتدبرت، واعددت سكيناً ماضياً في حدتها، وقتلت نفساً ذكية بغير حق، انتدبت بها مكاناً قصياً طعناً ونحراً، لقد جئت شيء أدا لقد أصبت الإنسانية في أعز مقدساتها، ثم قسي قلبك بعد ذلك فقتلت نفساً ومن الذي (طعنت ونحرت) زعمت أنك كنت تحبها، وكنت انت أكثر الناس كرها وبغضاً لها، لم يكن ذاك حباً في الحجر الذي بين أُضلعيك.

ما الذي كان يجري في عروقك؟! لو كان دماً لما طعنت ونحرت إنسانه ادعيت كذباً حبك لها ألم تعود قبل جريمتك إلى صوابك؟ كلا لئن الإنسان مات في ذاتك فقد يكون في موتك بهذا القضاء عظة وعبرة وردع للناس خير من حياتك لجريمتك بحق المجتمع.

إعمالاً لقوله تعالي (يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيۡكُمُ ٱلۡقِصَاصُ فِي ٱلۡقَتۡلَىۖ) وقول الحق سبحانه وتعالي (وَلَكُمۡ فِي ٱلۡقِصَاصِ حَيَوٰةٞ يَٰٓأُوْلِي ٱلۡأَلۡبَٰبِ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ) رُفِعَت الأقلام وجَفَّت الصُحُف.

ووجهت المستشار المري كلمة إلى الأباء والأبناء بمناسبة هذه الجريمة الشنعاء، فقال: قبلَ النُطقِ بما انتهـت إليهِ المُداولة، تُقدمْ المَحكمةُ ، بكلمَةٍ إلى المجتمعْ، تَـراها في هذا المَقامِ واجبة: –
– دُنيا مُقـبلةٌ بزخَارفِها، وإنسانٌ مُتكالبٌ على مَفاتِنها.
– ماديةٌ سَيطرَت، فاستلبَت العُقولَ وصارَ الإنسانُ آلة.
– يَــقينٌ غابَ، وباطلٌ بالـزَّيف يَحيَا، وتَــفاهاتٌ بالجَهر تَتــواتَــر.
– وبَيتٌ غابَ لسببٍ أو لآخر.
– والمؤنسِاتُ الغالياتُ صِرن في نظر المَوتُورينَ سِلعة، والقواريرُ فَـواخــير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى