محمد العيسي.. من هو خطيب وقفة عرفة الذي أغضب السعوديين؟

محمد العيسي تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد تكليفه بخطبة وصلاة يوم عرفة.

وينتظر المسلمون في كافة بقاع الأرض خطبة عرفة ويحب أن يسمعها المسلمون جميعًا وهي امتداد لسنة محمدية نهجها النبي حتى لو كانت لمرة واحدة في خطبة الوداع.

ودشن السعوديين هاشتاغ انزلوا العيسي من المنبر معبرين عن غضبهم من تكليف الشيخ محمد العيسي بخطبة عرفة.

وفي المقابل دافع الكثير من السعودية عن أداء الدكتور محمد العيسي خطبة عرفة واعتبره رجل التعايش الذي كلف بأداء صلاة وخطبة عرفة التي تتوافق مع يوم الجمعة 8 يوليو الجاري.

وشدد أكثر من مغرد سعودي أن الأصوات الرافضة لتكليف العيسي بأداء خطبة ووقفة عرفة تابعة لجماعة الإخوان وتكره كل ما هو وسطى.

وصدر الموافقة السامية على قيام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443هـ، وهي المرة الأولى لمحمد العيسى في إلقاء خطبة عرفة.

 

من هو محمد العيسي خطيب عرفة؟

 

لذا كثُر البحث عنه عبر محركات البحث وسرعان ما أصبح اسم العيسى من أكثر الأسماء بحثًا عبر محركات البحث فمن هو محمد العيسى خطيب يوم عرفة؟

 

معلومات عن محمد العيسي خطيب عرفة

 

ولد الدكتور العيسى في 10 يونيو عام 1965.

أصبح وزيرًا للعدل، في 14 فبراير 2009. وفي العام نفسه صدر أمر ملكي بتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، واختير لاحقًا أمينًا عامًا لرابطة العالم الإسلامي.

تخصص في الشريعة والقانون الدستوري والإداري، وله مؤلفات ومقالات في الشريعة والقانون والعديد من القضايا الفكرية.

حصل الدكتور محمد العيسى على بكالوريوس الفقه الإسلامي المقارن في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعلى ماجستير في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام.

حصل محمد العيسى على دكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها بين الجامعات.

 

مناصب محمد العيسى خطيب عرفة

 

اختير الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامى.

عقب توليه حقيبة وزارة العدل في السعودية عام 2009 اتخذ عدة قرارات كانت جديدة على المجتمع السعودي منها إصدار أول رخصة محاماة للمرأة السعودية.

مُنح محمد العيسى من الحكومة الماليزية أعلى وسام ولقب لديها وهو وسام “فارس الدولة” بلقب “داتو سري” لجهوده في نشر الوسطية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى