مدرب الأهلي الجديد.. الخطيب يستقر على مواصفات خليفة سواريش في الأهلي

مدرب الأهلي الجديد تترقب جماهير النادي الأهلي إعلان اسم المدير الفني الجديد للنادي الأهلي الذي يتولى المسئولية في الموسم الجديد خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي أبلغه النادي الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء في نهاية الدوري المصري.

إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب تسارع الزمن من أجل الاستقرار على مدرب الأهلي الجديد وذلك ليتولي فترة الإعداد للموسم الجديد والذي يخوض فيه الأهلي عدة بطولات تبدأ باستكمال بطولة كأس مصر للموسم الحالي ثم الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا 2023.

وتمني جماهير النادي الأهلي النفس بتعاقد الأهلي مع مدرب صاحب سيرة ذاتية قوي خاصة بعد ظهور الكثير من الأسماء المرشحة لقيادة الأهلي في المرحلة القادمة وذلك بعد فشل تجربة البرتغالي ريكاردو سواريس مع النادي الأهلي والذي لم يقدم خلالها الأداء المنتظر.

حقيقية مفاوضات الأهلي مع كيروش ووحيد خليلوزيتش

جماهير الأهلي تتخوف من أن يختار مسئولو الأهلي المدرب الجديد وفقا لنفس اختيارات المدرب السابق ريكاردو سواريش أو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي ترك الفريق في منتصف الموسم وسط أداء سيئ للغاية.

وفي الأوساط الإعلامية تتداول الكثير من الأسماء المرشحة لتولي قيادة الأهلي خلفا للمدرب ريكاردو سواريش الذي أكدت شخصيات إعلامية مثل أحمد شوبير المقرب من إدارة الأهلي رحيل سواريس في نهاية الدوري بعد مباراة سيراميكا كيلوباترا.

أسعار تذاكر كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في ستاد هزاع

وتتداول أسماء كبيرة وسبق أن عملت في مصر سواء مع المنتخب أو الأندية مثل، البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أو السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أو البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، وأخيرا هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر والذي قاد مصر إلى بطولة كأس العام 2018 في روسيا.

مواصفات مدرب الأهلي الجديد

لكن مصادر داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، أكدت في تصريحات خاصة أن مدرب الأهلي الجديد خارج هذه الأسماء المطروحة، ولا تفكر في هذه الأسماء حتى الآن، مشيرة إلى أن الكابتن محمود الخطيب يعقد اجتماعات مطولة مع كل من الكابتن حسام غالي وأمير توفيق مدير التعاقدات، ولجنة الكرة من أجل الاستقرار على اسم المدير الفني الجديد للنادي الأهلي.

وأوضحت المصادر، أن المسئولين في النادي الأهلي استقروا على مواصفات خلفية ريكاردو سواريش ، إذ يفضل النادي الأهلي المدرسة الأوروبية، وذلك وفق رؤية الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي.

فتنة بيان الخطيب وصورة فيتوريا.. ثورة في إدارة إعلام الأهلي

ويسعى مجلس الإهلي وفقا للمصادر إلى التعاقد مع مدير فني جديد يكون صاحب سيرة ذاتية قوية، تلبية لمطالب جماهير الأهلي التي تطالب بمدرب قوي، والتي رفضت من قبل التعاقد مع سواريش نظرا لأنه مدرب مغمور ولا توجد ليه أي سجل بطولي خلال السنوات التدريبية التي قضاها مع الأندية التي سبقت الأهلي.

ومن ضمن اشتراطات محمود الخطيب للتعاقد مع مدرب جديد، هي أن يكون المدرب قد حصل على بطولات مع الفرق التي قادها، بجانب معرفته قيمة الأهلي وتاريخه تجنبا لتكرار أزمة ريكاردو سواريش.

ويرغب الأهلي في اختيار مدرب يلبي طموحات جماهيره من خلال حصد البطولات التي يشارك فيها وأهما استعادة بطولة الدوري المصري الممتاز الغائب عن الأهلي لمدة موسمين وخسارته في بطولة كأس مصر للموسم الماضي.

سواريش يقود تدريبات الأهلي استعدادا لمباراة سيراميكا كليوباترا رغم إعلان الرحيل

ورغم أن الكابتن أحمد شوبير لاعب النادي الأهلي السابق والإعلامي بقنوات أون تايم سبورتس، كشفت في وقت سابق عن استقرار محمود الخطيب على رحيل ريكاردو سواريش، إلا أن المدرب البرتغالي قاد مران الفريق اليوم الأحد الموافق 28 أغسطس 2022، استعدادا لمباراة الأهلي وسيراميكا كيلوباترا في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحسم نادي الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الثاني على التوالي، عقب تصدر ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز فيما حل النادي الأهلي في المركز الثالث خلف فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني بعد خوضه مباريات الدوري المصري، ويتبقي مباراة وحيدة لكل فريق من فرق الدوري.

زكريا الوردي وإبراهيما نداي أول صفقات الزمالك.. وفيريرا يطلب هؤلاء

ويلعب سواريش بعدد من اللاعبين الشباب والصف الثاني بعد قرار الكابتن محمود الخطيب بإراحة اللاعبين الأساسيين واللعب بالناشئين والعائدين من الإصابة، مما أدي إلى مواصلة أداء الأهلي السيئ في المباريات سواء الدوري الممتاز أو كأس مصر، لذلك استقر الأهلي على توجيه الشكر للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى