نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. 3 خطوات للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، أيام معدودة تتبقي على إعلان مؤسسة الأزهر الشريف عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الدراسي الحالي، ولا يمتلك الطلاب وأولياء الأمور سوى الدعاء لتمنى النجاح في شهادة الثانوية الأزهرية التي تحدد مستقبل الأبناء في الدراسة الجامعية.

انتهت عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الثانوية الأزهر 2022 أواخر الأسبوع المنقضي، في جميع المناطق المركزية للمعاهد التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف، وقامت المراكز الأزهرية بإرسال أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الأزهري للعام الحالي 2021 – 2122 إلى لجنة النظام والمراقبة في المركز الرئيسي بالقاهرة.

وتقوم مراكز التصحيح الآن بأعمال تصحيح مادة اللغة العربية والمواد الشرعية وذلك قبل إرسالها للقاهرة لكي يقوم المركز الرئيسي بأعمال الرصد والمراجعة.

 

تصحيح أوراق إجابات الثانوية الأزهرية 2022

 

وقام الشيخ  أيمن عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، بتفقد أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية في المناطق الأزهرية المختلفة من أجل متابعة أعمال تصحيح المواد العلوم العربية والشرعية والثقافية.
وشدد على جميع المصححين ومقدري درجات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2022، بضرورة إعطاء كل طالب حقه وذلك باتباع الإجراءات التالية:

  • التزام المصححين بالتعليمات المُنظمة لأعمال التصحيح كما وضعها قطاع المعاهد الأزهرية.
  • يجب على المصححين قراءة السؤال جيدًا وكذلك نموذج الإجابة الموضوع من قبل خبراء المادة ومعرفة الدرجة المخصصة لكل جزئية من جزئيات السؤال، وكل ذلك يكون قبل البدء في عملية التصحيح.
  • يجب على المصححين أن يعطوا كل طالب حقه دون زيادة أو نقصان.

رابط وطريقة التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2022

 

وأكد على مشرفي المواد، وكذلك المراجعين الفنيين ومقدري الدرجات ضرورة اعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول، مع تطبيق مبدأ الأمانة والشفافية ليحصل كل طالب على حقه، وتحري الدقة والعدالة في التقدير والتأني ومراجعة التصحيح أكثر من مرة حرصاََ على مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

 

وأعلن الأزهر الشريف، عن انتهاء أعمال تصحيح في الكثير من المواد وبدء عملية رصد درجات طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري 2022، ولم يعلن المسئولون في الأزهر الشريف عن موعد ظهور نتيجه الثانوية الأزهرية 2022، إلا أنه من المتوقع أن تظهر في أوائل شهر أغسطس المقبل

ويحبث الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل نتيجة الثانويه الأزهرية 2022، وكذلك موعد نتيجة الثانوية الأزهريه 2022، وطريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

وكان الأزهر قد انتهى من امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري 2022، منذ شهر تقريبا وجاري الآن الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات تمهيدا لإعلان نتيجة الثانويه الأزهرية 2022 على موقع بوابة الأزهر الشريف.

 

بوابة الأزهر نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2022

 

ويبحث الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط نتيجه الصف الثالث الثانوي 2022، ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجه الثانوية الأزهريه 2022، من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت عبر الرابط التالي

اضغط هنــــــــــــــــا.

 

3 خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

 

أولا: الضغط على الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 واختيار نتائج الطلاب بعد الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية.

ثانيا: يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس.

ثالثا: يضغط الطالب على استعلم عن النتيجة.

وبعدها تظهر نتيجة الثانوية الأزهريه 2022 وتشمل درجات الطالب في كل مادة ثم المجموع الكلي وكذلك النسبة المئوية للطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى