نص حكم المحكمة الرياضية الدولية في قضية عبدالله السعيد ضد الأهلي

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية كاس، حكما في قضية عبدالله السعيد لاعب فريق بيراميدز الحالي ضد ناديه السابق النادي الأهلي، وجاء ذلك بعد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي في مصر وكذلك اللجنة الأولمبية المصرية.

النادي الأهلي كان قد حجز على أموال لاعبه السابق عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز السابق في البنوك بسبب أمواله المستحقة لدي الأهلي.

وأثيرت ضجة خلال الأيام القليلة الماضية عقب صدور حكم التسوية وقيام البنوك بالحجز على أموال عبدالله السعيد، وفي التقرير التالي نكشف عن نص حكم محكمة كاس في قضية عبدالله السعيد.

الموضوع: كاس

عبدالله محمود محمود سعيد محمد بخيت ضد مركز التسوية والتحكيم الرياضي واللجنة الاولمبية المصرية والنادي الأهلي الرياضي
السادة الافاضل،

تفاصيل حكم كاس في قضية الأهلي وعبدالله السعيد

نأكد استلام خطابات المدعي عليه الأول والثاني والرابع بتاريخ 4 يوليو 2022 والمرفق صورة ضوئية منه.

كأمر مبدئي، فأن المحكم لاحظ انه وفقاً للوائح الكاس والقانون السوسيري، أى قرارات ذات طبيعة مالية تكون منظور استئنافها أمامنا لا تكون منظورة استئنافها أمامنا لا تكون نافذة أو نهائية الا بعد حدود حكم نهائي من الكاس.

وبناء عليه فإن القرار المطعون عليه أمامنا لا يمكن تنفيذه إلا إذا ابدته الكاس عند فصلها في الدعوى الموضوعية.

ودون الاخلال بما سبق، نجدر الاشارة بأن المحكم ليس لديه سلطة اجبار المدعي عليه الرابع (النادي) او السلطات القضائية في مصر على وقف التنفيذ ورفع الحجز.

وقف حكم حجز الأهلي على أموال عبدالله السعيد في البنوك

أما بخصوص طلب المدعي عليه الرابع بإنهاء الدعوى أمامنا، فطلبه مرفوض، حيث أن تلك الدعوى لن يتم انهاءها الا بعد صدور حكم نهائي من الكاس بخصوص الموضوع.

وأخيراً ولضمان حسن سير الدعوى ووفقاً لحكم المادة من القانون، فقد قرر المحكم تعليق نظر الدعوى الموضوعية لحين صدور قرار من المحكمة السويسرية الفدرالية بخصوص طعن المدعي عليه الرابع على حكم الكاس التمهيدي بإختصاصها المنفرد بنظر الدعوى.
نأكد استلام خطاب المستأنف بتاريخ اليوم 5 يوليو 2022 والمرفق صورة ضوئية منه.

يؤكد المحكم للأطراف انه وفقا لأحكام لوائح المحكمة الرياضية الدولية وللأحكام القانون السويسري فان اي قرار ذو طبيعة مالية مطعون عليه بالاستئناف امام المحكمة الرياضية الدولية فير قابل للتنفيذ الا اذا اصدرت المحكمة الرياضية الدولية بتأييده، وبالتالي فان المحكم يؤكد ان القرار المطعون عليه غير قابل للتنفيذ حتى تقوم المحكمة الرياضية بإصدار حكمها النهائي فالدعوة الموضوعية المنظورة امامها.

قرار جديد من محكمة كاس ضد الأهلي في قضية عبدالله السعيد

ودون الاخلال باي مما سبق ذكره، وكما سبق وان اوضحت في خطابي السابق اليوم الموجه لجميع الاطراف فان المحكم لا يستطيع اجبار المدعى عليه الرابع او السلطات القضائية في مصر على سحب او وقف تنفيذ القرار المطعون عليه امام الجهات القضائية المصرية. ويكون الامر متروك للجهات القضائية المصرية لتقرر ما اذا كانت سوف تقوم بتنفيذ الحكم المطعون عليه امامنا والذي لا يعتبر في جميع الاحوال حكماً نهائياً حيث ان المحكمة الرياضية الدولية مازالت تنظر الطعن المقدم على هذا القرار والذي يعتبر في جميع الاحوال غير قابل للتنفيذ وفقاً لرأى المحكم في ضوء أحكام اللوائح المحكمة الرياضية الدواية والقانون السويسري.

وختاماً نحيط الاطراف علماً بان اي مخاطبات مستقبلية لن يتم قبولها الا بعد رفع تعليق الاجراءات فور صدور حكم المحكمة السويسرية الفدرالية في الاسئناف المقدم امامها من المدعي عليه الرابع بشأن الحكم التمهيدي المتعلق باختصاص المحكمة الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى