تقديم الصف الاول الثانوي 2024.. الأوراق المطلوبة للتقديم في أولى ثانوي وطرق سداد المصروفات الدراسية 2025

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادة الإعدادية للتقديم في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتشمل الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي 2024:

  1. أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور منها
  2. أصل شهادة الميلاد و3 صور منها
  3. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر (الأب والأم)
  4. 4 صور شخصية للطالب أو الطالبة
  5. شهادة صحية للطالب تثبت صحته
  6. ملف التقديم ويجب أن يحتوي على:
    • طلب الالتحاق
    • ملف متابعة الطالب
    • 1 طابع تعليمي
    • 2 طابع مهن تعليمية
    • 1 طابع تنمية موارد

طرق سداد المصروفات الدراسية 2024/2025

أوضحت الوزارة تعليمات سداد الرسوم والاشتراكات والخدمات الإضافية لطلاب الصفوف الأولى للعام الدراسي 2024/2025 على النحو التالي:

  1. القرار الوزاري رقم (163) بتاريخ 3/9/2023 يستمر العمل به، ويحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية بنفس الفئات والضوابط المنصوص عليها، للطلاب المتقدمين للصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025. ويجب سداد المصروفات مع قبول ملفات الطلاب.
  2. نفس القرار ينطبق على طلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه (عام وفني)، حيث يكون قبول ملفات الطلاب مرتبطًا بسداد المصروفات الدراسية.
  3. طلاب المستوى الثاني رياض أطفال المنقولين للصف الأول الابتدائي يجب أن يرفقوا إيصال سداد الرسوم الدراسية المقررة وفقًا للقرار الوزاري المذكور، بجانب الرسوم الأخرى التي تُسدد حسب المتبع.
  4. طلاب الصف الأول الإعدادي يتطلب من ولي الأمر تقديم طلب تحديث بيانات الطالب (مثل الصور الشخصية ومحل الإقامة) مرفقًا بإيصال سداد المصروفات.

لا يلغي الالتزام بسداد المصروفات الدراسية للصفوف الأولى ضرورة استيفاء المصروفات وفق ما يحدده القرار الوزاري المزمع إصداره بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2024/2025 فور صدوره.

تسدد المصروفات على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة القومية للبريد بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية أو من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المتعاقد معها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويكون إيصال السداد ضمن مستندات قبول الملف.

حالات الإعفاء وتخفيض المصروفات

  • حالات الإعفاء: يطبق الإعفاء وفقًا للقرار الوزاري رقم 163 بتاريخ 3/9/2023 والكتاب الدوري رقم 40 بتاريخ 23/11/2023 بشأن إجراء البحث الاجتماعي. لا يسري الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.
  • تخفيض المصروفات: يتم تخفيض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة/معاش) من الاشتراكات والخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية بمراحل التعليم (العام والفني) المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2023. لا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين أو قسط التأمين لصندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى