تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط اليوم السابع.. تنسيق الثانوية العامة 2024 2025 اسيوط

تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط اليوم السابع.. أقر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2024/2025، بحد أدنى مجموع 243 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

جاء هذا القرار بناءً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض قيادات المديرية.

استند المقترح إلى مجموعة من الآليات، منها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة، بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل، ونظرًا لارتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني. وسيتم إعادة العرض مرة أخرى لدراسة وتحديد المقبولين بصفة نهائية بأقصى كثافة ممكنة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

تنسيق الثانوية العامة 2024 أسيوط اليوم السابع

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع كل من محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومصطفى عبد الفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، وعماد محمود، مدير عام التعليم الثانوي بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم تخفيض درجات القبول إلى مجموع 243 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام، حرصًا على مستقبل الطلاب وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، نظرًا لارتفاع درجات الشهادة الإعدادية لدى عدد كبير من الطلاب. وسيتم إعادة العرض مرة أخرى لدراسة وتحديد المقبولين بصفة نهائية بأقصى كثافة ممكنة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية والدولة توليان اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى الدعم الحكومي للتعليم في مختلف مراحله، وخاصة التعليم قبل الجامعي.

وأشار إلى التوسع في إنشاء مدارس جديدة في القرى والنجوع وحل مشكلة ارتفاع الكثافات في بعض المدارس، وتطوير المناهج وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس. وأكد أن محافظة أسيوط من بين المحافظات التي شهدت توسعًا كبيرًا في إنشاء مدارس جديدة في القرى الأكثر احتياجًا.

من جانبه، أوضح محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ أسيوط اعتمد في وقت سابق، بتاريخ 5 يونيو الجاري، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024 (الدور الأول)، بنسبة نجاح 77.85% للإعدادية العامة. وبلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للإعدادية العامة 55,159 طالبًا من إجمالي 70,979 طالبًا مقيدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى