رئيس جامعة المنوفية يعلن عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل رئيس جامعة المنوفية يعلن عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال رئيس جامعة المنوفية يعلن عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام  كمعهد بحثي وعلاجي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشائه في جلسته الأخيرة، وحصول الجامعة علي موافقة لجنة القطاع الطبي من قبل.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن مستشفى علاج الأورام بالمستشفيات الجامعية هو المستشفى الوحيد لعلاج الأورام في نطاق محافظة المنوفية وتقوم بخدمة المحافظات المجاورة «البحيرة – القليوبية – الغربية»، وقد تم إنشاؤها عام 1998م لتقدم مجموعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية التي يحتاجها مرضى الأورام من خلال الوحدات المختلفة الموجودة بالمستشفى، الذي يقدم الخدمة الطبية لنحو 40000 مريض تقريبًا سنويًا من مرضى الأورام.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه نظرًا لتزايد أعداد المترددين على مستشفى الأورام بالمستشفيات الجامعية وفي إطار الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الجامعية، فإن الجامعة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى إنشاء معهد الأورام بالجامعة كمرحلة أولى من مراحل إنشاء المدينة الطبية جامعة المنوفية، وهو معهد أكاديمي يقدم خدمة بحثية تعليمية، بالإضافة إلى مستشفى متكامل لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية لمرضى الأورام، بالإضافة إلى الدور التثقيفي في الوقاية والإكتشاف المبكر للأورام.

معهد الأورام جامعة المنوفية

وقال رئيس جامعة المنوفية، إنه من المقرر أن يضم المعهد ستة أقسام تعمل بتكامل من أجل خدمة وعلاج مريض الأورام وهى: قسم علاج  الأورام، قسم جراحة الأورام، قسم سرطان الدم، قسم الطب النووي، قسم الإحصاء الطبى والبحث العلمي، وقسم بيولوجيا الأورام.

ولفت رئيس جامعة المنوفية، إلى أن المستهدف من إنشاء المعهد هو زيادة السعة السريرية بطاقة (400 سرير داخلى)، (40 سرير رعاية مركزة) و(40 سرير عناية متوسطة، (6) غرف عمليات جراحة أورام لاستيعاب أكبر قدر من مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة، فضلا عن تقديم  المعهد الخدمات الطبية عن طريق أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في علاج الأورام التي يمتلكها مستشفى الاورام الحالي والتي تحرص جامعة المنوفية على استخدام أحدث الأجهزة الطبية في العالم، أما على الجانب البحثى والأكاديمي فإن معهد الأورام جامعة المنوفية سيمنح شهادات علمية أكاديمية.

كما سيقوم معهد الأورام جامعة المنوفية بالتدريب العملى للأطباء في تخصصات علاج الأورام، ومنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات علاج الأورام وجراحة الأورام والطب النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى