عاجل| تنسيق الجامعات 2024.. اتجاه لتثبيت أعداد القبول بكليات الطب

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل| تنسيق الجامعات 2024.. اتجاه لتثبيت أعداد القبول بكليات الطب والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل| تنسيق الجامعات 2024.. اتجاه لتثبيت أعداد القبول بكليات الطب شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن هناك اتجاهًا حتى الآن داخل المجلس، لتثبيت أعداد المقبولين بكليات الطب البشري بتنسيق العام الجامعي الجديد 2024 – 2025، مشيرًا إلى أن أعداد العام الماضي كانت 11 ألف طالب وطالبة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ””، أنه لم يطرأ أي جديد أو مناقشات حاسمة بشأن أعداد القبول، إلا أن الأمور تسير نحو تثبيت أعداد العام الماضي بكليات الطب بمختلف الجامعات، لافتا إلى أن نسب القبول بكليات الطب، يكون وفقا للطاقة الاستيعابية للكليات.

وبين المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات، فوض اللجنة العليا للتنسيق، لتحديد أعداد المقبولين بالكليات في العام الجامعي الجديد، كاشفا عن أن اللجنة العليا للتنسيق، تختص بما يلي:
1- تحديد الأعداد الإجمالية والتفصيلية المقرر قبولها من الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024 – 2025.

2- تحديد أعداد المقبولين من غير أبناء مصر في الجامعات المصرية، وذلك في ضوء الفقرة الثانية من المادة 74 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات في العام الجامعي الجديد 2024 – 2025.

3- زيادة الأعداد التي تقبلها الجامعات في العام الجامعي الجديد.

4- الموافقة على اقتراحات الجامعات ببدء الدراسة بالكليات التي يصدر بإنشائها قرارات جمهورية قبل بدء البت في كافة الأمور المتعلقة بالقبول في العام الجامعي الجديد.

5- متابعة أعمال مكتب التنسيق في العام الجامعي الجديد خلال مراحلة المختلفة، وكذلك مراجعة الحد الأدنى لمجموع الدرجات بمختلف الكليات الجامعية ومعالجة الأعداد المرشحة للقبول عند التساوي في الحد الأدنى للمجموع الدرجات في بعض الكليات ومواجهة أية مشكلات تواجه أعمال المكتب وعرض تقارير نتائج أعمالها تباعًا على المجلس الأعلى للجامعات.

ومن المقرر بدء تنسيق القبول بالكليات بالعام الجامعي الجديد، وتسجيل الرغبات، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، على 3 مراحل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للحد الأدنى المعلن لكل مرحلة من قبل اللجنة العليا للتنسيق، على أن تستمر كل مرحلة في تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام.

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية بتنسيق الجامعات العام الجامعي الجديد 2024 – 2025.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، الفنون الجميلة “فنون وعمارة).، بنسبة نجاح 60%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى