جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول “الرقمنة والذكاء الاصطناعي”

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول “الرقمنة والذكاء الاصطناعي” والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول “الرقمنة والذكاء الاصطناعي” شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنه في ظل التطورات الحديثة في التكنولوجيا، يشهد مجال النشر الدولي تحولات جذرية بفضل الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتعد هذه التقنيات منصة حيوية للباحثين الذين يسعون لتحقيق نجاح دولي متميز.

فيما أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن استخدام التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي يُعد خطوة ضرورية لزيادة فرص النجاح الدولي.

وفي إطار الاستعدادات المتواصلة لقطاع الدراسات العليا والبحوث جامعة قناة السويس لعقد المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية والمزمع عقده في 29 و30 يوليو. 

سيتم تنظيم مصفوفة ورش عمل متميز على هامش المؤتمر تتناول موضوع تخص النشر الدولي، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي، وذلك برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي جامعة قناة السويس.

وفي ذاك السياق، قدم الدكتور مصطفى أبو السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس ورشة عمل حول: الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي: أسرار ونصائح للمؤلفين وذلك يوم 28 يوليو بقاعة الفيديو كونفرنس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا ومتاح المشاركه بالحضور أو أونلاين.

وأشار السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس، إلى أن الورشة تتناول العديد من المحاور الهامه منها: “أهمية النشر الدولي، والذكاء الاصطناعي والتدقيق اللغوي للأبحاث الدولية.

مع الإجابة على بعض التساؤلات هى:

كيف تستخرج ورقة بحثية من الرسالة العلمية على المستوى الدولي.

كيف تتأكد من أن الدراسات السابقة ترقى للنشر الدولي، هل فكرة البحث قتلت بحثا أم لا.

كيف تحصل على تعاون دولى بسهولة، هل انت مهتم بتمويل أبحاثك العلمية، كيف تتخطى رفض رئيس تحرير المجلات المفهرسة دوليا.

هل لديك هوية بحثية رقمية على المستوى الدولي.

يُذكر أن الدكتور مصطفى أبو السعود السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس، قد حاز على العديد من الجوائز في  النشر الدولي أهمها:

– جائزة النشر الدولي لعام 2020، 2021، و2022 من جامعة قناة السويس.

– جائزة Scopus لعام 2020، 2021، و2022 من الجامعة البريطانية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى