عاجل| تشكيل الحكومة الجديدة 2024.. رضا حجازي خارج “التربية والتعليم”

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل| تشكيل الحكومة الجديدة 2024.. رضا حجازي خارج “التربية والتعليم” والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل| تشكيل الحكومة الجديدة 2024.. رضا حجازي خارج “التربية والتعليم” شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي جمع متعلقاته من مكتبه بالوزارة فور علمه أنه خارج التعديل الوزاري وبالتالي لن يكون ضمن تشكيل الحكومة الجديدة التي تؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء.

رضا حجازي خارج التعديل الوزاري 2024

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ””، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غادر مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وودع العاملين بها وقام بجمع متعلقاته الشخصية.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تعيين رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم

وتولى الدكتور رضا حجازي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا للدكتور طارق شوقي في أغسطس 2022 وكان هو ثالث معلم يتولى حقبة الوزارة.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟

والدكتور رضا حجازي بدأ عمله كمعلم لمادة الكيمياء وهو أيضا أستاذ باحث فى قسم التدريب والإعلام فى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي وحصل على الدكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، كما تولى منصب رئيس قطاع التعليم العام فى وزارة التربية والتعليم وذلك فى نوفمبر عام 2015 وحتى عام 2019، ثم ترأس منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة وتولى منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين منذ عام 2019، وشارك فى إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة.

شكل تشكيل الحكومة الجديدة 2024

وعن شكل تشكيل الحكومة الجديدة 2024، قال مصدر حكومي مطلع لـ”قناة إكسترا نيوز”، إن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر، في تصريحاته لنفس القناة، أن تشكيل الحكومة الجديدة 2024 سيشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

 

موعد حلف يمين الحكومة الجديدة

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد غدا  الأربعاء، وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

 

يهمك أيضًا

أول طلب برلماني من الحكومة الجديدة بشأن ملف التعليم

قبل الإعلان الرسمي.. مطالب أولياء الأمور من الحكومة الجديدة

من هي صفاء شحاتة مرشحة الفيس بوك لتولي حقيبة التعليم؟

 

أهداف الحكومة الجديدة

ووفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  فمن المنتظر أن “تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى