عاجل.. موعد وآليات تحويل الطلاب بين المدارس للعام 2024/2025

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل.. موعد وآليات تحويل الطلاب بين المدارس للعام 2024/2025 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل.. موعد وآليات تحويل الطلاب بين المدارس للعام 2024/2025 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

عقد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد، اليوم، اجتماعا موسعا مع قيادات التعليم استعرض من خلاله آليات تحويل الطلاب بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

وشدد عبد التواب خلال الاجتماع على أن يكون التحويل مشروطا بعدم الاخلال بالكثافات الطلابية، مع وجود أماكن شاغرة في المدارس المراد التحويل اليها وفقا للضوابط والقواعد المتبعة والالتزام بقواعد التحويلات الوزارية الخاصة بالمرحلة الثانوية.

ووجه وكيل الوزارة بوقف جميع التحويلات لطلاب المرحلة الثانوية العامة وعدم قبول التحويل بين المدارس داخل الإدارة الواحدة أو بين الإدارات وبعضها أو بين المحافظات إلا بعد الرجوع الى اللجنة المركزية المشكلة من الإدارة العامة للتعليم الثانوي العام بديوان عام الوزارة.

إجراءات التحويل بين المدارس

وأعلنت المدارس الأوراق المطلوبة في خدمة التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، وذلك استعدادا للاعلان عن فتح باب التحويل في جميع مديريات التربية والتعليم.

وأكدت المدارس أن الأوراق المطلوبة لإتمام التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 تتمثل في:

طلب مقدم من ولى أمر التلميذ المراد نقله عليه طابع مهن تعليمية بقيمة عشرة جنيهات من مكتب البريد
(٤) استمارات تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى والتوجه بها إلي المدرسة الأصلية المراد التحويل منها وكتابتها واعتمادها من المدرسة وختمها بختم المدرسة، ثم التوجه للمدرسة الأخري المراد التحويل إليها للتوقيع والختم بالموافقة علي قبول الطالب (حسب كثافة المدرسة وتوفر مكان للطالب بها).
(٢) صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب، أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري، أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها، أو توكيل للأم من الأب + صورة منه.
إقرار تحويل على القائم بالتحويل + صورة منه.
تلتزم المدرسة الأصلية بتحويل الطالب إلكترونيا من علي موقع المدرسة إلى المدرسة الأخرى المحول إليها في خلال ١٥ يوم من تاريخه.
ومن المتعارف عليه أنه يتم الإعلان عن فتح باب التحويل بين المدارس ابتداءا من أول يوليو 2024، ويمكن للمديريات التعليمية مد فترة التقديم طبقًا للتعليمات الواردة من الجهة المختصة.

ويعد التحويل بين المدارس خدمة يتاح فيها للطالب التحويل من المدرسة الحالية الى مدرسة أخرى داخل نطاق المحافظة، طبقا للكثافات ويمكن من خلالها اجراء الآتي:

تقديم طلب التحويل بين المدارس من خلال ملء بيانات استمارة التحويل المعدة لذلك وتحديد الرغبات المختلفة وفقًا لتعليمات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
إمكانية طباعة استمارة طلب التقديم من خلال الرقم القومي لإرفاقها مع المستندات المطلوبة.
إمكانية الاستعلام عن نتيجة طلب التحويل من خلال الرقم القومي بعد ظهور النتيجة
يتم ارسال رسالة قصيرة لمقدم الطلب عند كل مرحلة من مراحل خدمة التحويل بين المدارس وحتى انتهاءها
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى