قبل الإعلان الرسمي.. أسماء الوزراء المرشحين في التشكيل الوزاري الجديد

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل قبل الإعلان الرسمي.. أسماء الوزراء المرشحين في التشكيل الوزاري الجديد والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال قبل الإعلان الرسمي.. أسماء الوزراء المرشحين في التشكيل الوزاري الجديد شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشفت مصادر، قائمة أسماء الوزراء الراحلين في التعديل الوزاري الجديد المقرر إعلانه غدا الأربعاء، حيث يؤدي أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة.

وأكدت المصادر أن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية أبرزها البترول والكهرباء والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي، والخارجية.

وقالت المصادر إنه كان هناك نية للإبقاء على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ولكن الساعات الأخيرة شهدت وجود مرشح آخر ارتفعت أسهمه بقوة، وهو الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

وأكدت المصادر أن هناك اتجاه لدمج وزارتي الكهرباء والبترول نظرًا للأزمة الأخيرة من نقص الغاز وانقطاع الكهرباء.

وبالنسبة لوزارة الخارجية، فإن الاختيار سيكون من بين ثلاث أسماء وهم السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر في إسبانيا، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر في الاتحاد الأوروبي وإن كان الأخير الأقرب لخلافة السفير سامح شكري.

وأضافت المصادر أن وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج تم دمجها في وزارة الخارجية.

أما في وزارة الأوقاف، مرشح لها مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، ليخلف الدكتور محمد مختار جمعة الذي تولى المنصب منذ أكثر من 11 عامًا.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد معيط من ضمن الراحلين في التعديل الوزاري الجديد، ومرشح لتولي المنصب أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

ولفتت إلى أن شريف فاروق مرشح لخلافة الدكتور علي المصيلحي في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتابعت المصادر أن مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، هي المرشحة لتولي منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، خلفا نيفين القباج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى