عاجل| التشكيل الوزاري الجديد 2024.. سر رحيل رضا حجازي ومصير امتحانات الثانوية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل| التشكيل الوزاري الجديد 2024.. سر رحيل رضا حجازي ومصير امتحانات الثانوية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل| التشكيل الوزاري الجديد 2024.. سر رحيل رضا حجازي ومصير امتحانات الثانوية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

التشكيل الوزاري الجديد 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات الحالية بعد تأكد رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشكل رسمي عن الحكومة.

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024

وتساءل أولياء الأمور والطلاب عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 وذلك لمعرفة الأسباب الحقيقة التي أدت إلى رحيل الدكتور رضا حجازي عن حقيبة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة، وكذلك معرفة مصير امتحانات الثانوية العامة 2024 عقب رحيل الوزير الذي كان رئيسًا عامًا لذلك الملف.

الدكتور رضا حجازي 

سبب رحيل رضا حجازي في التشكيل الوزاري الجديد 2024

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أسباب رحيل الدكتور رضا حجازي عن الوزارة في التشكيل الوزاري الجديد 2024 الذي يؤدي أعضاءه اليمين الدستورية غدا الأربعاء.

 

وعن أسباب رحيل رضا حجازي عن وزارة التربية والتعليم، أوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”” أن من بين أبرز الأسباب التي عجلت برحيل الدكتور رضا حجازي كان فشل وزارة التعليم في التعامل مع العديد من الملفات مثل الدروس الخصوصية بالإضافة إلى التخبط الذي سيطر على مسابقة 30 ألف معلم الأخيرة.

 

ما مصير امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد رحيل رضا حجازي؟

وبالانتقال إلى مصير امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد رحيل رضا حجازي، أشارت المصادر إلى أنه رحيل وزير التعليم لن يؤثر على امتحانات الثانوية العامة 2024 ةسوف تستمر وفقا للجدول المعلن ولا تغيير بها خاصة أن هناك عدد من القيادات بالتربية والتعليم يتولون بالفعل ذلك الملف منذ بداية الامتحانات.

 

من هو وزير التربية والتعليم الجديد بعد رحيل رضا حجازي؟

وكشفت المصادر عن وزير التربية والتعليم الجديد في التشكيل الوزاري الجديد 2024 بعد رحيل الدكتور رضا حجازي، أن الدكتور محمد عبد اللطيف هو المرشح الأقرب لتولي وزارة التربية والتعليم في التشكيل الجديد للحكومة.

 

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟

يذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف يعمل مدير تنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل وله مشروع رائد في مجال تكنولوجيا التعليم من خلال منصة مجانية لطلاب المدارس تقدم شروحا ومراجعات للمناهج الدراسية.
 

وبدأ الدكتور محمد عبد اللطيف العمل وهو في سن الـ13 عامًا، ثم سافر  لأمريكا للتعليم وهو في سن 13 عام إلا أنه استكمل  دراسته الجامعية في مصر بعد الثانوية.

الدكتور محمد عبد اللطيف 

 

يهمك أيضًا

أول طلب برلماني من الحكومة الجديدة بشأن ملف التعليم

قبل الإعلان الرسمي.. مطالب أولياء الأمور من الحكومة الجديدة

من هي صفاء شحاتة مرشحة الفيس بوك لتولي حقيبة التعليم؟

 

وفي الساعات الأخيرة، غادر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مكتبه بديوان عام الوزارة بعد أن قام بجمع جميع متعلقاته الشخصية من مكتبه الوزاري،

وعلق الدكتور رضا حجازي، على رحيله من منصبه قائلًا: “أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة، لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني”.

وأضاف رضا حجازي: “أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح وتطوير النظام التعليمي في مصر، أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل، حان الوقت لخدمة الوطن من موقع آخر والعودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى