وزير التعليم الجديد.. تفاصيل الرؤية الأولية في تطوير المنظومة: الانتماء والتدريب الأبرز

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل وزير التعليم الجديد.. تفاصيل الرؤية الأولية في تطوير المنظومة: الانتماء والتدريب الأبرز والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال وزير التعليم الجديد.. تفاصيل الرؤية الأولية في تطوير المنظومة: الانتماء والتدريب الأبرز شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تحدث الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد، في بودكاست له خلال الشهور الماضية عن رؤيته الأولية فى التعليم، موضحا أنه قد تعلم فى أمريكا بينما حصل على التعليم الجامعى فى مصر، لافتا إلى أن عمله من خلال مدارس نرمين إسماعيل علمته الوطنية قائلا:« لو طلعت أحسن دكتور ولا ينتمى إلى بلده شكرًا مش عايزهمصر قيمة كبيرة جدًا».  

وأضاف خلال البودكاست أنه كان بائع جرائد فى بداية عمله ثم ويتر فى مطعم مؤكدًا أنه يعمل منذ أن كان فى سن الـ 13 وتحمل مسئولية نفسه، وأنه يعمل فى مجال التعليم منذ 25 عامًا مضي، مؤكدًا أنه يقف على كتف عملاق وهى والدته نرمين اسماعيل قائلا:« تعلمت من والدتى وحبيبتى وأمى الكثير، وبدأت معها من عام 97 وبدأنا بمدرستين كانت الأولى فى مدينة نصر ثم التجمع ثم مدرستين فى العاصمة».

 

 

برنامج علمى للوطنية والانتماء

وأوضح:« لدينا شكل علمى وبرنامج علمى للوطنية والانتماء منذ أن يكون الطفل فى رياض الاطفال حتى أخر عام له فى الدراسة.. يوجد طلاب كثيرين يدخلوا الدراسة ويخرجوا منها ولا يرى مصر ومحافظاتها.. علشان نحب البلد لازم نشوفها».

واستطرد: يوجد برنامج يدعى «القدوة والمثل» وهى من شخصيات مصرية حتى يرى الطلاب الرموز المصرية ويكونوا قدوة لهم. 

وأضاف:« لابد من تدريب الطلاب على التعامل مع الثقافات الاخرى ويوجد فى مدارسنا برنامج لتبادل الطلاب بين مصر والبلدان الأخرى حتى يعرف الطلاب الثقافات الأخرى المختلفة باحترام، مشيراإلى أنه مهتم بالدمج بين التعليم فى الفصل والتعليم الأون لاين»، مشيرًا:«مبقاش فى مهندس بيرسم على مسطرة تى ولا واحد بفتح دفتر»، مشيرًا أن سياسة الفصل المعكوس قد بدأها فى 2010 فى مدارس نرمين إسماعيل.

 التعليم المدمج 

وفي ذات السياق قال: الدكتوراه الخاصة بى فى التعليم المدمج وأول مشكلة واجهتنى فى الدكتوراه هى المعلمين لتأهيلهم وتدريبهم على النظام الجديد بالدمج بين الأون لاين والتدريس داخل الفصل، وفى عام 2012 عملنا بالتعليم المدمج بعد تدريب المعلمين وتصوير فيديوهات لهم وكان هذا تحد كبير، موضحا أنه من خلال منهجهه فى مدارس نرمين اسماعيل يسعى الى أن يكون ترتيب مصر فى التعليم متقدم وليس متأخر. 

القضية الفلسطينية

وعن القضية الفلسطينية قال: “لازم الطلاب يكونوا عرفين حدود فلسطين وما فعلته اسرائيل فى المنطقة ويفهموا أن القضية لن تنتهى”.

وأضاف:” الطلاب لازم يكونوا فاهمين مين عدوهم ومين صاحبهم.. نحاول ننقل بشكل يصل للطلاب ونبنى بداخلهم أنه يوجد فلسطين ويوجد عدو عايز يعمل ايه فى الدول العربية “.

وأتم:” كل ما نبدأ نبنى فى بلدنا يكون فى هجوم أكثر.. الجيل الموجود حاليا ليس له عذر أن نكون أفضل دولة فى العالم بسبب تعدد المصادر “.

 

السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

–    من مواليد القاهرة يونيو 1972 

 

–    سافر في سن الـ١٣ للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.

 

–    حصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012

 

–    حصل على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

 

–    شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم 

 

–    تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.

 

–    العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

 

–    لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.

 

– قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى