رئيس جامعة الزقازيق يبحث الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة مع وفد جامعة الجلالة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل رئيس جامعة الزقازيق يبحث الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة مع وفد جامعة الجلالة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال رئيس جامعة الزقازيق يبحث الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة مع وفد جامعة الجلالة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وفدًا من جامعة الجلالة، اليوم الأربعاء، لبحث سبل تفعيل كود الإتاحة في الحرم الجامعي لجامعة الجلالة والاستفادة من خبرات جامعة الزقازيق فى هذا المجال.

وأعرب  رئيس جامعة الزقازيق، عن سعادته خلال اللقاء بتعاون جامعة الزقازيق مع جامعة الجلالة لمساعدتهم في تطبيق كود الإتاحة وتحقيق أقصى درجات الشمول والإتاحة في مرافقهم الجامعية والذى سيسهم في تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا للمعايير العالمية، لافتًا أن الجامعة حرصت على دعم ورعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة ودمجهم داخل المجتمع الجامعي بالتزامن مع اهتمامها بالترقي في التقييمات والتصنيفات العالمية.

 أشار الدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة، إلى اتباع الجامعة أحدث الأنظمة لتحقيق الراحة والتعلم السريع لتلك الفئة مع وضع أنظمة تتلاءم مع نوع الإعاقة سواء السمعية، والبصرية، والذهنية والحركية، كما أوضح أنه يتم عمل مجهودات مكثفة بالقاعات الدراسية لدمج الطلاب بكافة الأنشطة وتأهيلهم للقراءة والكتابة.

أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، أنه تم التعاون مع مؤسسة عطاء فى مشروع الاختبارات الإلكترونية ليتم البدء بها، ما جعل تلك الفئة تشعر بالاستقلالية والتفوق الدراسي، كما أدى إلى تفادى مشكلة الاستعانة بالمبصر، وأضاف أن الجامعة حرصت على الاهتمام بذوي الإعاقة الحركية عبر تجهيز المسارات الأرضية المميزة بألوانها الموجودة بالكليات وخارجها، وتجهيز دورات المياه وفقًا للمواصفات العالمية والتى تم تفعيلها بخمس كليات بالجامعة.

 قال نائب رئيس الجامعة: يتم حاليًا إنشاء مركز لذوي الإعاقة بأنواعها المختلفة، يرتكز على تقديم الخدمات التعليمية والنفسية والتى تلازم الطالب مع بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه، مؤكدًا دعم رئيس الجامعة للمعاقين بكافة الأنشطة مما ساهم فى تحقيق السبق لجامعة الزقازيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى