تعرف على آليات التعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين فى دراسة الحقوق

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل تعرف على آليات التعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين فى دراسة الحقوق والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال تعرف على آليات التعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين فى دراسة الحقوق شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

وقعت جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين العامة، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخدمات والتدريب والاستشارات العلمية بين الطرفين فى مجال العلوم القانونية، وما يرتبط بها من دراسات عبر كل الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية وينشر “اليوم السابع” آلية تنفيذ البرتوكول.

1- البروتوكول يهدف إلى معاونة الباحثين والدارسين من المحامين المقيدين بالنقابة وأسرهم في مجال الدراسات القانونية والاقتصادية.

2- توفير المراجع والمجلات العلمية وكل الإمكانيات المتاحة

3- تذليل الصعوبات التى قد تواجههم في هذا المجال

4- تحقيق التواصل العلمى بين الدارسين والمتدربين والخبراء من خلال تبادل الدراسات والخبرات في المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الجامعة والنقابة

5- تنمية أوجه التعاون بين الجانبين في كل المجالات وبالأخص المجالات القانونية

6-  الاستفادة من الإمكانات البشرية والمتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية

7- تبادل للإنتاج العلمي ( دوريات – دراسات – تقارير – بحوث – مجلات- – نشرات علمية) بين الطرفين

8-  تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة والنقابة للتنسيق بينهما فيما يتعلق بتنفيذ بنود البروتوكول

9- وضع الخطط التنفيذية للأنشطة المشتركة واقتراح البرامج والأنشطة ومختلف الفعاليات الأخرى

10- تبادل وتزويد المكتبة القانونية للطرفين بأهم الكتب القانونية والموسوعات والأوراق العلمية والبحثية والمراجع القانونية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى