«تربوي» يكشف عن 6 فرص أمام وزير التعليم الجديد لجني ثمار التطوير

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل «تربوي» يكشف عن 6 فرص أمام وزير التعليم الجديد لجني ثمار التطوير والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال «تربوي» يكشف عن 6 فرص أمام وزير التعليم الجديد لجني ثمار التطوير شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشف الدكتور عاصم حجازي أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، عن الفرص المتاحة للدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم لجني ثمار تطوير التعليم المصري.

وأشار إلى أنه يبدو أن التعليم المصري قد وصل الآن إلى مرحلة جني الثمار وقد تحدثنا كثيرا عن التحديات التي تنتظر وزير التربية والتعليم الجديد وبقي أن نلقي الضوء على الفرص المتاحة والتي يمكن استثمارها للحصول على نتائج أسرع وبمشكلات أقل. 
ومن هذه الفرص المتاحة الآتي:

  1.  وجود  مناهج مطورة تم بالفعل تطبيقها على الطلاب خاصة في المرحلة الابتدائية وأصبح لدى كل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ألفة بها وطريقة لفهمها والتعامل معها.
  2. وجود تصورات واضحة وخطط للنشاط المدرسي يشعر بها الطالب وتسهم في تغيير نظرته إلى المدرسة وإدراك العديد من وظائفها التربوية وبالتالي الإنجذاب التدريجي إليها.
  3. وجود لائحة للإنضباط المدرسي والتي تعد بمثابة قانون تربوي حاكم للعلاقة بين جميع الأطراف في البيئة التربوية.
  4.  وجود نظام متطور للامتحانات في جميع المراحل وبصفة خاصة في المرحلة الثانوية ووجود ألفة وخبرة لدى الطلاب في طريقة التعامل مع النظم الجديدة للامتحانات ووضع حلول للكثير من المشكلات التي واجهت تطبيقها.
  5.  وجود نظام للتعليم المدمج والفصول المعكوسة غني بالعديد من المنصات والقنوات التعليمية ومنصات خاصة بالامتحانات ومتاح عليها نماذج استرشادية لجميع المواد وقد أصبح لدى كل من الطلاب والمعلمين ألفة بطريقة التعامل مع هذه الوسائط التكنولوجية والاستفادة منها في التعلم.
  6. تحول الاتجاهات من سلبية إلى إيجابية نحو التعليم المدمج وتقبل الطلاب لهذا النوع من التعليم.

وهذه الفرص تمثل نقطة البداية للوزير الجديد والتي ينبغي الاستفادة منها والبناء عليها للوصول إلى نتائج أسرع وأفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى