وزيرة البيئة تتابع إنشاء أول محطة لتحويل المخلفات لطاقة كهربائية بأبو رواش

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل وزيرة البيئة تتابع إنشاء أول محطة لتحويل المخلفات لطاقة كهربائية بأبو رواش والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال وزيرة البيئة تتابع إنشاء أول محطة لتحويل المخلفات لطاقة كهربائية بأبو رواش شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

ضمن توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ببذل كافة الجهود لتهيئة المناخ لتشجيع الاستثمار البيئي وإشراك القطاع الخاص في كافة المجالات البيئية، ومنها المشروعات الخاصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات.

استقبل ياسر عبدالله، مساعد وزيرة البيئة لشئون المخلفات والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، علي الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة ” تدوير الإماراتية ” وهى إحدى شركات ( ADQ  ) القابضة الإماراتية، وروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة “جرين تك إيجيبت”، وإسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة، بهدف متابعة آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ مشروع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، بأبورواش بالجيزة، من خلال تحالف “رينيرجي جروب بارتنرز” المكون من (الإنتاج الحربي، وشركة جرين تك إيجيبت، وشركة أوك القابضة).

خلال الاجتماع استعرض روبرت فالك، مستجدات الموقف التنفيذي لإجراءات تنفيذ مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بأبورواش، مشيدا بالتنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية لتنفيذ هذا المشروع الذي سيكون له مردود إيجابى كبير على البيئة والاقتصاد القومي المصري، وأعرب عن تقديره لجهود كافة الشركاء القائمين على تنفيذ المشروع.

وأوضح ياسر عبدالله أن الاجتماع يأتي استكمالا لسلسلة الجهود المبذولة لدمج القطاع الخاص وتعزيز دوره في منظومة إدارة المخلفات، حيث ناقش الاجتماع أيضا إمكانية مشاركة شركة “تدوير الاماراتية”  أبوظبى، في الدخول للاستثمار في مصر في كافة أنواع المخلفات، سواء مخلفات بلدية أو هدم وبناء أو مخلفات طبية أو مخلفات زراعية.

الجدير بالذكر أن شركة “تدوير الإماراتية” هى المستثمر المالي والجهة الممولة والشريك الاستراتيجي لمشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بأبورواش بالجيزة، والذي كان قد تم توقيع العقد الخاص بتنفيذه بين محافظة الجيزة وتحالف الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة Renergy Group Partners.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى