وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسى بالعام الهجرى الجديد

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسى بالعام الهجرى الجديد والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسى بالعام الهجرى الجديد شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تقدم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصرى بمناسبة العام الهجرى الجديد 1446.

 

العام الهجري الجديد

وتتألف السنة الهجرية من 12 شهرًا قمريًا، وهم محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، وذو الحجة، كل شهر من هذه الأشهر يتبع الدورة القمرية، مما يجعل السنة الهجرية تتكون من حوالي 354 يومًا، وهي أقصر بحوالي 11 يومًا من السنة الشمسية.

 

السنة الهجرية الأولى بدأت من يوم هجرة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وتعرف هذه السنة باسم “سنة الهجرة” أو “السنة الأولى الهجرية”، هذه الحادثة التاريخية تعد الأساس الذي يحسب منه التقويم الهجري الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى