أسماء المقبولين بعثات خارجية 2024.. نتائج قبول البعثات الخارجية 2025

أسماء المقبولين بعثات خارجية 2024
خطة البعثات الخارجية الكويت 2024/2025
اسماء المقبولين بعثات خارجيه ٢٠٢٥
نتائج قبول البعثات الخارجية 2023
خطة بعثات التعليم العالي 2024/2025
أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023-2024
شروط البعثات الخارجية الكويت
أسماء المقبولين بعثات خارجية 2023 شواغر

  • زيادة مقاعد الطب البشري والأسنان والصيدلة بتوجيهات ومتابعة من الوزير العدواني.
  • تضمنت الخطة تخصصات جديدة لتنويع مخرجات التعليم وتلبية متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تزويد النظام الصحي بتخصصات طبية وطبية مساندة.
  • تطبيق الاختبار الوطني لضبط جودة التعليم وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين على قدم المساواة للقبول.

اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عادل العدواني أسماء الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للعام (2024-2025) للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي 2022-2023 و2023-2024 من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية.

أعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف أ.لمياء الملحم في بيان رسمي عن أسماء الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الجامعي 2024-2025، موضحة أنه يمكن للطالب الدخول عبر موقع الوزارة وإدخال الرقم المدني لمعرفة نتيجة القبول في التخصص وبلد الإيفاد.

اسماء المقبولين بعثات خارجيه ٢٠٢٥

كما هنأت الملحم الطلبة والطالبات المقبولين في البعثات الخارجية وذويهم، متمنية لهم التوفيق في حياتهم الأكاديمية، مشيرة إلى أن أعداد المقبولين في خطة البعثات الخارجية لهذا العام بلغت 3325 طالبًا وطالبة.

أوضحت الملحم أن خطة البعثات الخارجية لهذا العام تضمنت عدة تخصصات جديدة بهدف تنويع مخرجات التعليم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، وتزويد النظام الصحي بتخصصات طبية وطبية مساندة ذات جودة وكفاءة عالية. تمت زيادة مقاعد التخصصات الطبية في الخطة لهذا العام مقارنة بالعام الماضي بتوجيهات ومتابعة مباشرة من الوزير أ. د. عادل العدواني وبجهود المكاتب الثقافية في دول الإيفاد.

الآن.. أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2025.. نتائج قبول البعثات الخارجية 2024

وأشارت الملحم إلى أن التعليم العالي حرص على تطبيق الاختبار الوطني كمرحلة أولى هذا العام من خلال اختبار القدرات المعمول به في جامعة الكويت، ليكون معياراً من معايير القبول في البعثات الخارجية لخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في التقدم للتخصصات الطبية والهندسية، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى ضبط جودة التعليم وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، بهدف خفض نسبة تسرب الطلبة من استكمال دراستهم في الخارج، وتوفير الفرصة لجميع المتقدمين على قدم المساواة للقبول في البعثات الخارجية، مما سينعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية في الكويت.

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023-2024

وشددت الملحم على ضرورة التزام الطلبة بقوانين الهجرة في دول الابتعاث ولوائح البعثات والمعادلات لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة، مؤكدة على أهمية التزام الطلبة المقبولين بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لكل طالب، حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط لاستكمال إجراءات اعتماد البعثة.

ذكرت الملحم أنه يمكن للطلبة متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة لحملة “وجهني” عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة للاطلاع على كافة المعلومات التي تهم الطلبة وذويهم لمرحلة ما بعد القبول، داعية الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية لحضور اللقاء التنويري الذي تقيمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جامعة الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 يوليو، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للطلبة المقبولين لمعرفة موعد اللقاء التنويري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى