كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان “ترشيد استهلاك الطاقة” في إطار جهود جامعة حلوان لنشر الوعي البيئي. 

وأقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي، عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور مصطفى الطوخي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقدمت الورشة الدكتورة ألفت السيد، المدربة المعتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو.

وقد افتتح الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، الفعالية بالترحيب بالحضور، معلنًا أن خريجي الكلية من دفعتي 2020 و2021 سيحصلون على بكالوريوس في تكنولوجيا التعليم.

وأكد عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، دور الخريج في ممارسة المهنة بمهارة لكي يشترك في نقابة التكنولوجيين، وعلى ضرورة الاستخدام الأمثل للطاقة في جميع مجالات الحياة.

وتناولت الورشة عدة محاور رئيسية، حيث قدم الدكتور مصطفى الطوخي نبذة عن ترشيد الطاقة وأهمية الاستخدام الأمثل للأجهزة الإلكترونية.

وشرحت الدكتورة ألفت السيد، المدربة المعتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو، المفهوم الحقيقي لترشيد استهلاك الطاقة، مؤكدة أنه يعني الاستخدام الأمثل للموارد دون المساس براحة الأفراد أو إنتاجيتهم.

وقدمت الورشة نصائح عملية لترشيد استهلاك الطاقة، مثل استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة، وإيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة، وترشيد استهلاك المياه الساخنة.

وأكدت الدكتورة ألفت السيد، المدربة المعتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو، أن تبني هذه الممارسات يمكن أن يساهم في توفير المال والحفاظ على البيئة دون التضحية بالراحة.

حضر الورشة 88 طالبًا وطالبة من الفرقتين الأولى والثانية، وشارك في تنظيمها عدد من طلاب اتحاد الطلبة بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

وتعكس هذه المبادرة التزام جامعة حلوان وكلية التكنولوجيا والتعليم بتعزيز الوعي البيئي وتشجيع الممارسات المستدامة بين طلابها، مما يسهم في إعداد جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى