إجراء 8365 عملية جراحية خلال خمسة أشهر بمستشفيات جامعة أسوان

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل إجراء 8365 عملية جراحية خلال خمسة أشهر بمستشفيات جامعة أسوان والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال إجراء 8365 عملية جراحية خلال خمسة أشهر بمستشفيات جامعة أسوان شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

 

شهدت مستشفيات جامعة أسوان طفرة طبية كبيرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، حيث أعلنت مستشفيات جامعة أسوان عن إجراء 8365 عملية جراحية متنوعة في مختلف التخصصات خلال الفترة من يناير حتى مايو 2024، ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للتفاني والجهود المتواصلة لفريق المستشفيات الجامعية في تقديم أفضل الرعاية الصحية لأهالي أسوان وجنوب الصعيد، في ظل الدعم المستمر من القيادة السياسية والحرص على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أن مستشفيات جامعة أسوان والتي تضم مستشفي الجراحة ومستشفي الباطنة التخصصي والعناية المركزة قد أجرت 8365 عملية جراحية متنوعة، بمختلف اقسام مستشفيات الجامعة،وذلك طبقًا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت المستشفى الجامعى، خلال هذه الفترة علي مدار خمسة شهور، موضحا وأن مستشفيات جامعة أسوان تشهد طفرة إنشائية وطبية غير مسبوقة في ظل اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن والعمل علي الارتقاء بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن هذه الجهود تأتي فى إطار المنظومة العلاجية والصحية، التي تنفذها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد والتي تشهد تطورا ملحوظا بالعمل لزيادة أعداد الاسرة وجودة الخدمة الطبية.

وأوضح الدهشوري ان عدد إجمالي الحالات المترددة علي العيادات الخارجية بلغ 36685 حالة ما بين 13574 مجاني و5111 اقتصادي مع تقديم العلاج لهم بالكامل خلال الخمسة الشهور الماضية.

وأشار الدكتور الدهشوري إلى أن هناك عددًا من المستشفيات والمراكز المتخصصة ستدخل الخدمة قريبًا بعد انتهاء التجهيزات الطبية، مضيفا أن دخول مستشفى الباطنة الخدمة الطبية منح انفراجة في استقبال عدد أكبر من الحالات، محققًا أرقامًا قياسية قد تكون الأولى في تاريخها في تقديم الخدمة الطبية لمرضي محافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد صلاح الدين فهمي، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن مستشفيات الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية، وفي ظل اهتمام القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصحة المواطن وبالمستشفيات الجامعية، ستشهد الفترة المقبلة افتتاحات كبيرة من خلال افتتاح مستشفى العظام والمستشفيات الجاري بها العمل علي قدم وساق لحين الانتهاء منها خلال الجدول الزمني المحدد.

وفي نفس السياق أكد الدكتور رمضان غالب، مدير مستشفى الباطنة التخصصي الجديد، أن التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية يشمل تطوير أقسام المستشفي الجامعي والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء وإستشاري مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفي الجامعي،موضحا أن مستشفي الباطنة التخصصي الجديد وقسم الغسيل الكلوي قد تحمل عبء كبير في تلبية احتياجات المرضي من أهالي أسوان وايضا قسم جراحة القلب أصبح يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة والمتخصصة في أمراض القلب حيث يلبي قسم جراحة القلب وقسم الغسيل الكلوي احتياجات المرضى من أهالي أسوان.

وأوضح الدكتور محمد ربيع، مدير مستشفى الجراحة، أن قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفيات جامعة أسوان استقبل 121928 حالة خلال الفترة من شهر يناير الي شهر مايو 2024، ومع الانتهاء من مستشفى الاستقبال والطوارئ الجديد ستكون هناك إضافة حقيقية للمنظومة الطبية والصحية بمستشفيات جامعة أسوان، وايضا طفرة كبيرة بالمنظومة الصحية علي مستوي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى