تنسيق مدارس المتفوقين STEM لعام 2025

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل تنسيق مدارس المتفوقين STEM لعام 2025 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال تنسيق مدارس المتفوقين STEM لعام 2025 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

ننشر لكم تنسيق مدارس المتفوقين «STEM» لعام 2025، حيث صار التعرّف على مدارس المتفوقين 2025 أمرا يهم كثيرا من الطلاب خصوصا بعد إعلان تنسيق التقديم لها وموعد إجراء اختبارات القبول بها، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية كافة التفاصيل عن مدارس المتفوقين 2025.

تنسيق مدارس المتفوقين STEM لعام 2025

– جاء تنسيق مدارس المتفوقين 2025 مقدرا بـ «274.5» درجة فأكثر أي بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة.

– وجاء تنسيق بعض مدارس المتفوقين 2025 مقدرا بـ «266» درجة فأكثر بنسبة تعادل «95%» من المجموع الكلي فقط، بالإضافة إلى اشتراط الحصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم «اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم».

– وجاء تنسيق مدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس مقدارا بـ «252» درجة فأكثر بنسبة «90%».

موعد إجراء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM لعام 2025

سيتم عقد اختبارات القبول لمدارس المتفوقين «STEM» بداية من يوم السبت الموافق 17 أغسطس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، حسبما ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق.

وبالنسبة لاختبارات مدرسة المتفوقين بعين شمس فإنها ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024 وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

الرابط الرسمي للتقديم في مدارس المتفوقين STEM لعام 2025

وعلى كل طالب يرغب في الالتحاق بمدارس المتفوقين 2024، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكنكم الدخول على الموقع مباشرة من خلال الرابط التالي: https://emis.gov.eg/..

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين STEM لعام 2025

– 2 صورة شخصية حديثة للطالب معتمدة على استمارة التقدم.

– صورة شهادة الميلاد المميكنة.

– أصل شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو بيان نجاح معتمد.

– إرفاق صورة طبق الأصل من استمارة مجموع درجات الطالب في شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي أو بيان نجاح معتمد مرفقا بصورة من شهادة الميلاد للطالب والايصال الدال على سداد الرسوم على أن يكون هؤلاء الطلاب مستوفون الشروط الالتحاق للاختبارات المقررة، وتسلم كافة الأوراق والكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة ومقرها الإدارة العامة للامتحانات.

– تقوم الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بتسليم أرقام الجلوس ومقار الاختبارات إلى الإدارة العامة للامتحانات وذلك لاتخاذ ترقيم استمارات التقدم وإصدار البطاقات الشخصية للطلاب وطباعة كشوف المناداة للطلاب المقرر إجراء الاختبار لهم وإرسالها إلى المديريات والإدارات التعليمية.

– إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

أماكن مدارس المتفوقين 2025

– 6 اكتوبر بنين بالجيزة بالحي 11 المشتركة.

– المعادى بنات بالقاهرة الجديدة المشتركة.

– الإسكندرية المشتركة.

– كفر الشيخ المشتركة.

– الدقهلية المشتركة.

– الإسماعيلية المشتركة.

– البحر الأحمر المشتركة.

– أسيوط المشتركة.

– الأقصر المشتركة.

– سرس الليان بالمنوفية بنات.

– مدينة السادات بالمنوفية بنين.

– الغربية المشتركة.

– القليوبية المشتركة.

– الشرقية المشتركة.

– قنا المشتركة الفيوم بنين بنى سويف المشتركة.

– المنيا بنين.

– سوهاج بنات.

اقرأ أيضًا 

مؤشرات الحد الأدنى بالكليات والمعاهد لـ «تنسيق الدبلومات الفنية 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى