“الرشيدي” يجتمع مع قيادات تعليم أسوان لمناقشة تعليمات الوزير

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل “الرشيدي” يجتمع مع قيادات تعليم أسوان لمناقشة تعليمات الوزير والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال “الرشيدي” يجتمع مع قيادات تعليم أسوان لمناقشة تعليمات الوزير شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

 

عقد المهندس محمد الرشيدى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، بمكتبه صباح اليوم، اجتماعًا بمديرى الإدارات التعليمية، بحضور فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، وذلك لمناقشة الموضوعات التى طرحها الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه بمديرى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

استهل الرشيدى الاجتماع، بتقديم التهنئة للجميع بمناسبة ذكرى عاشوراء، متمنيًا للجميع الخير واليمن والبركات وأن يحفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء، ثم قدم سيادته الشكر لجميع العاملين بالمدارس ودواوين المديرية والإدارات التعليمية، على الجهد المبذول خلال العام الدراسى السابق، مؤكدًا على ضرورة إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بجميع المدارس، مع عدم إغفال المتابعة المستمرة للأنشطة الصيفية بالمدارس وكذلك الأندية الصيفية.

عقب ذلك تطرق الرشيدى إلى المحاور والموضوعات التى طرحها السيد الوزير، خلال اجتماعه بالقيادات التعليمية، والتى دارت حول ضرورة تقليل الكثافات بالفصول وسد عجز المعلمين وزيادة نسبة حضور الطلاب بالمدارس.
وأكد وكيل الوزارة على ضرورة أن يعقد مديرى الإدارات التعليمية، اجتماعات مستمرة مع القيادات التعليمية بالإدارات والمدارس، وإشراك مجالس الأمناء والأباء والمعلمين، وقيادات المجتمع المدنى فى هذه الاجتماعات، لمناقشة المشكلات والمعوقات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية وإعادة هيبة المعلم، وكذلك ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول التى تؤثر على أداء المعلمين. وكذلك سبل جذب الطلاب للمدرسة، وآليات سد العجز في أعداد المعلمين.
مشيرًا إلى توجيهات الوزير؛ بضرورة اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

عقب ذلك شدد الرشيدى على ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسى، بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس، ومتابعة وتسجيل غياب الطلاب أولًا بأول.

ثم استمع للمقترحات والحلول المقدمة من السادة الحضور لمعالجة مشكلة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول.
وبنهاية الاجتماع شدد، على ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد من الآن، والعمل على إزالة المعوقات وحل المشكلات التى تواجه المدارس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى