الكنيست يقرّ قانونًا يعتبر إقامة دولة فلسطينية خطرًا وجوديًا على إسرائيل

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل الكنيست يقرّ قانونًا يعتبر إقامة دولة فلسطينية خطرًا وجوديًا على إسرائيل والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال الكنيست يقرّ قانونًا يعتبر إقامة دولة فلسطينية خطرًا وجوديًا على إسرائيل شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الخميس، إن الكنيست الإسرائيلي صوت لصالح اقتراح يعتبر أن إقامة دولة فلسطينية في “أرض إسرائيل سيشكل خطرا وجوديا على دولة إسرائيل ومواطنيها”.

وفي فبراير الماضي، صوت الكنيست الإسرائيلي، لدعم إعلان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو المعارض لإقامة دولة فلسطينية “أحادية الجانب”، في أعقاب الدعوات الدولية المتزايدة لإحياء الجهود للتوصل إلى حل الدولتين للصراع المستمر منذ عقود.

وقال حزب الليكود بزعامة نتنياهو في بيان إن 99 من أصل 120 نائبا صوتوا لدعم الإعلان الذي أقره مجلس الوزراء في وقت سابق هذا الأسبوع.

كما يقول الموقف الإسرائيلي إن أي اتفاق دائم مع الفلسطينيين يجب أن يتم من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين، وليس من خلال الإملاءات الدولية.

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حينذاك، إن التصويت الذي وصفه بالتاريخي في الكنيست بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، يؤكد أنهم لن يقبلوا الحلول المفروضة.

وتابع نتنياهو: “تصويت الكنيست يبعث برسالة قوية إلى العالم أن السلام والأمن لإسرائيل سوف يتحققان من خلال المفاوضات وليس بالإجراءات الأحادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى