رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عصام شيحة،   رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة والمتظمة لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلاب وتصحيح المفاهيم.

حضر اللقاء الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،والدكتورة إيناس سعيد الشتيحي وكيل كلية تربية طفولة جامعة المنوفية.

رحب الدكتور أحمد القاصد برئيس المنظمة والوفد المرافق له، معربا عن سعادته بالتعاون مع المنظمة ومؤكدا أن مصر من أولى الدول التي رسخت مبادئ حقوق الإنسان في سعيها لتوفير بيئة إجتماعية وسياسية واقتصادية عادلة تضمن تمتع كافة المواطنين بحقوقهم.

و أشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف كافة الجهود للإرتقاء بالعملية التعليمية للحفاظ على الإستقرار والإنجازات التي حققتها الدولة في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشاركت المنظمة في عقد ندوة تثقيفية ضمن برنامج تدريبي  للطلاب  تحت عنوان “حقوق الإنسان أساس بناء المجتمع العادل”  حاضر فيها  الدكتورة إيناس سعيد الشتيحي  تناولت خلالها “ماهية حقوق الإنسان  ومفاهيم ومبادئ هذه الحقوق والتعريف بحقوق الإنسان كونها مجموعة من الحقوق المتأصلة في الطبيعة البشرية والتي لا يمكن بدونها العيش كبشر. ثم تطرقت للحديث حول الخصائص التي تنطوي عليها هذه الحقوق، كونها عالمية تتجاوز الحدود، وغير قابلة للتجزئة فلا يمكن التمتع ببعض الحقوق دون الأخرى،  وضرورة  المساواة  وعدم التمييز وهي أساس الحقوق والحريات الأساسية التي كفلتها الصكوك الدولية.

كما شددت الندوة على ضرورة التصدي لأي محاولات للنيل من إستقرار الوطن وسلامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى