طب المنصورة تحتفل بإنجازاتها الجامعية والأكاديمية خلال 3 سنوات

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل طب المنصورة تحتفل بإنجازاتها الجامعية والأكاديمية خلال 3 سنوات والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال طب المنصورة تحتفل بإنجازاتها الجامعية والأكاديمية خلال 3 سنوات شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلنت كلية الطب بجامعة المنصورة عن سلسلة من الإنجازات البارزة التي حققتها خلال الفترة من عام 2021 إلى 2024، برئاسة الدكتور أشرف ممدوح شومة، عميد الكلية، حيث بدأت الكلية رحلتها التعليمية والبحثية منذ عام 1962، وشهدت تطورًا ملحوظًا بعد انتقالها إلى موقعها الحالي بجوار «النادي الملكي» للمنصورة، حيث قام العميد الحالي بجهود كبيرة لتحديث وتطوير الكلية وفقًا للمعايير العالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمرها السنوي والذي يستمر على مدار يومي 17 و18 يوليو 2024 برعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة.

وأكد الدكتور أشرف شومة، أنه في إطار جهود الكلية لتحقيق التميز الأكاديمي، حصلت كلية الطب على اعتمادين هامين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAE)، بما يتماشى مع معايير الاتحاد الدولي للتعليم الطبي (WFME) تضمن هذا الاعتماد تقديم برامج تعليمية متميزة، بما في ذلك برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه.
وتفخر كلية الطب بحصولها على المركز الأول في تصنيف شنجهاي للطب السريري على مستوى الجمهورية، إضافة إلى حصولها على شهادة التميز كواحده من أفضل عشرة كليات حكومية في فئتها. كما نالت الكلية شهادة الأيزو 45001:2018، ما يعكس التزامها بأعلى معايير الجودة والسلامة
أما في مجال البحث العلمي، تم تكريم كلية الطب جامعة المنصورة كأفضل مؤسسة طبية تعليمية في مصر، وذلك بناءً على تصنيفات مؤسسة كلاريفيت (Clarivate) للنشر العلمي المفهرس، وتم تكريمها أيضًا من قبل Incision Academy الهولندية كواحدة من أفضل 9 مؤسسات طبية تعليمية في مصر.

وتأتي هذه الإنجازات في إطار استراتيجية الكلية للتحول نحو التميز والإبداع، حيث تم تجديد شراكتها مع جامعة مانشستر للتعليم الطبي لمدة تمتد حتى عام 2031، وذلك بهدف تعزيز التبادل العلمي والتعاون البحثي بين الجامعتين، كما بدأت الكلية استحداث تخصصات جديدة في برنامج الزمالة العربية «البورد العربي»، وفتحت أبوابها للطلاب للتقدم للدراسة في برامج دراسية متقدمة ودبلومات مهنية معتمدة.
وتعلن كلية الطب جامعة المنصورة عن اعتماد وصدور لوائح دراسية جديدة لعام 2023، بهدف تعزيز مكانتها كمركز تعليمي رائد في مجال الطب. تشمل هذه اللوائح لائحة البكالوريوس 5+2 والبكالوريوس 5+2 لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، بالإضافة إلى لائحة التدريب الإلزامي لأطباء الامتياز ولائحة الدراسات العليا، مما يعكس التزام الكلية بالتميز الأكاديمي والمهني والريادة في مجال التعليم الطبي على مستوى الجمهورية والعالم.
فيما تعزز كلية الطب جامعة المنصورة مكانتها كمركز تعليم طبي رائد، مع التزامها الدائم بالتميز والابتكار في مجالات التعليم والبحث الطبي. تستمر الكلية في رحلتها لتحقيق المزيد من الإنجازات، مع التفاني في تطوير البرامج التعليمية والاستثمار في الشراكات الدولية لتعزيز مكانتها على الساحة العلمية العالمية.

وتعد هذه الإنجازات نتيجة لجهود مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتعزز من مكانة الكلية كواحدة من الأبرز في مجال التعليم الطبي في مصر والمنطقة وتشير التقديرات إلى أن الكلية تسعى بنشاط لتحقيق المزيد من التقدم والتطوير في السنوات القادمة، مع تعزيز دورها في تطوير الرعاية الصحية والبحث العلمي.

يعكس تألق كلية الطب بجامعة المنصورة رؤية طموحة نحو التميز والتطور المستدام، مما يؤكد على التزامها الدائم بتحقيق معايير عالمية في التعليم الطبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى