غدًا.. بدء اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل غدًا.. بدء اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال غدًا.. بدء اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للالتحاق بكلية التربية الرياضية بالجامعة، والتي تستمر في الفترة من ٢٥ يوليو حتى ٨ أغسطس الجاري، وذلك وفقًا للخطة الزمنية ولشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه على الطلاب الراغبين في إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر احدي موقعين التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي https://tansik.egypt.gov.eg، وhttps://tansik.digital.gov.eg عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها، مضيفًا أن الاختبارات ستتم بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

وأوضح الدكتور احمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية ورئيس عام الاختبارات ان اختبارات القدرات تشمل الكشف الطبي العام للتأكد من عدم وجود إصابة أو إعاقة تمنع الطالب من الالتحاق بالكلية، واختبارات الطول والوزن، والقوام، واختبارات رياضية لقياس القدرات البدنية، والاختبارات المهارية، والمقابلة الشخصية.

وجدير بالذكر  انه علي الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات الحضور بملابس رياضية عبارة عن: بالنسبة للبنين فانلة بدون أكمام، بنطلون قصير، شورت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، مايوه، وبالنسبة للبنات، بنطلون تدريب، تي شيرت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض.

و الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية إيصال التسجيل الالكتروني بموقع التنسيق الخاص بالثانوية العامة، اصل وصورة ضوئية من رقم الجلوس، عدد ٦ صور حديثة، صورة بطاقة الرقم القومي، شهادة التفوق الرياضي في حالة وجودها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى