صندوق النقد لا يفرض شيئا علينا

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل صندوق النقد لا يفرض شيئا علينا والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال صندوق النقد لا يفرض شيئا علينا شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حقيقة شائعات اشتراطات صندوق النقد الدولي، لأنه ارتبط عند الناس أنه يفرض توصيات واشتراطات وليس أنه مجرد أنه يرى برنامج تضعه الحكومة المصرية.

وأكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، “لا يفرض علينا شيء من صندوق النقد الدولي والحكومة تقوم بوضع البرنامج وتعرض على صندوق النقد الدولي، ويتم مناقشته ويتم مناقشته من خبراء الصندوق ونتفق على مستهدفات وتدور النقاشات حول تسريع الإجراءات، وتكون أحيانا هناك خلافات حول آليات التنفيذ والأهم التوقيتات ووراد جدا يطلب الصندوق التسريع”.

وتابع: “الثوابت الموجودة في البرنامج الحكومة هي التي تضعها وتكون ملزمة بتنفيذها، ولا يوجد خلاف في تزويد الاحتياطات ورغبة الحكومة في نزول الدين والميزة التي يعطيها الصندوق، ونحن كدولة كل هدفنا جذب الاستثمارات الخارجية، ووجود الصندوق مع مصر في فترات الأزمات يعطى شهادة للمستثمر الخارجي أن الدولة تسير مع البرنامج”.

واستكمل: “هدفنا زيادة الاستثمارات الخارجة والمستثمر الخارجي لا يستقي معلوماته من الحكومة ولكن من المؤسسات الدولية وعند وجود شراكات مع المؤسسات الدولية والاتحاد الأوروبي يجعل دخول المستثمر أسرع وأسهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى