عاجل.. كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل.. كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل.. كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تزايد البحث كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024، بالتزامن مع اقتراب موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر لها الأسبوع المقبل بعد انتهاء عمليات التصحيح والرصد والمراجعة.
وينشر في التقرير التالي كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

كيفية حساب النسبة المئوية لطلاب الثانوية العامة 2024

 

ويتم حساب المجموع الحاصل عليه الطالب فى شكل نسبة مئوية، حيث يتم ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على 410 درجات وهى المجموع الكلى للمواد الأساسية بالثانوية العامة.
وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على إظهار درجات الطالب بنتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات وأيضا النسبة المئوية حتى يتمكن الطالب من معرفة درجاته والنسبة المئوية ثم تعلن أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات الطالب فى كل مادة من مواد الثانوية العامة بنتيجة الثانوية العامة 2024.
وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تصحيح 7 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024، وهم «اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، التاريخ، الكيمياء، الجغرافيا».

وأعلنت الوزارة  مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مادتي الكيمياء والجغرافيا.

وأوضحت الوزارة أن مؤشرات نسبة النجاح في امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا تجاوزت ٩٢٪؜، حيث لا تزال إجراءات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة مستمرة.

وذكر شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد.

وأكد المتحدث الرسمي أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.
وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

اقرأ أيضاً 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. توضيح هام من الأعلى للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى