قرار عاجل من “التعليم” بشأن الطلاب الدارسين بالدول العربية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل قرار عاجل من “التعليم” بشأن الطلاب الدارسين بالدول العربية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال قرار عاجل من “التعليم” بشأن الطلاب الدارسين بالدول العربية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

انتهت فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر “المصريين في الخارج”، الإثنين، والذى عقدته وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمدة يومين، تحت شعار من “أم الدنيا.. إلى كل الدنيا”.

جاء ذلك بحضور الوزير د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية.

أصدرت وزارة الخارجية بيانا ختاميا للمؤتمر، تضمن أبرز النقاط التى تم عرضها خلال جلساته.

قال الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم، إنه جار دراسة إجراءات لتسهيل ترخيص مدارس المسار المصري بالخارج في الدول ذات الكثافات الأعلى من المصريين بالخارج، وستكون في هيئة مدارس مصرية قائمة بشكل كامل وفقا للمنهج المصري، وهو أمر يختلف عن مجرد إجراء امتحانات أبنائنا في الخارج في السفارات.

أضاف أنه يتم تطوير دراسة المناهج افتراضيًا من خلال منصات وزارة التعليم، ممثلة في منصة “مدرستنا” إلكترونيًا علي الإنترنت، تكون متاحة لكل المواطنين بكل المناهج المصرية امتحانات تدريب حصص، ولها قنوات فضائية تتيح المحتوي المصري بشكل كامل داخل وخارج مصر.

أكد أنه سيتم قبول جميع الطلاب الدارسين بالدول العربية وسيتم المعادلة وتحديد المسار وتحديد نوع الشهادة وتحديد ما إذا كان سيكمل المواد الإضافية بالتوازي مع دراسته في الجامعة، كما أن الوزارة على استعداد لتلقي كافة مقترحات وآراء واستفسارات المصريين بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى