بعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. خبير تربوي 3 نصائح لوزارة التعليم

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل بعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. خبير تربوي 3 نصائح لوزارة التعليم والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال بعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. خبير تربوي 3 نصائح لوزارة التعليم شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

قال الخبير التربوي الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، إن هناك عدد من الأمور ينبغي على وزارة التربية والتعليم فعلها بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

خبير تربوي 3 نصائح لوزارة التعليم بعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضاف أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة أن نتيجة الثانوية العامة 2024 تعتبر فرصة ذهبية لوزارة التربية والتعليم لإجراء التقييم الذاتي واكتشاف نقاط القوة لتدعيمها ونقاط الضعف لعلاجها وتصحيح المسار وهذه وظيفة مهمة من وظائف التقويم، وبناء على ذلك فإنه ينبغي الالتفات إلى بعض النقاط المهمة:

  • عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية ليس أمرا طبيعيا ولا مقبولا وذلك لأنi معناه أنه لم يحقق أي طالب من الطلاب جميع نواتج التعلم وعلى الوزارة أن تبحث في أسباب ذلك.
     
  • يجب أن تتوزع الشرائح المختلفة لدرجات الطلاب على جميع المحافظات توزيعا اعتداليا وتركز الشرائح المرتفعة في محافظات معينة يستدعي أيضا المراجعة للكشف عن السبب وهل هو بسبب توافر إمكانيات في محافظات وقصور في توفيرها في محافظات أخرى أم بسبب قصور في الأداء أم لأي سبب آخر.
     
  • ينبغي أيضا إجراء التحليلات الإحصائية اللازمة على نتائج الطلاب للكشف عن الصورة الحقيقية للاختبار من حيث السهولة والصعوبة والوضوح أيضا للاستفادة من هذه التحليلات لوضع الأسئلة المناسبة في بنوك أسئلة حقيقية وعلى أسس علمية للاستفادة منها مستقبلا.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

واعتمد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك بنسبة نجاح 81.3%.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس الجاري، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، في المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى