بعد تعديل الدرجات.. تعرف على إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل بعد تعديل الدرجات.. تعرف على إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال بعد تعديل الدرجات.. تعرف على إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 من الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024، وذلك بعد واقعة تعديل درجات الفيزياء للشعبة العلمية.

 

إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، ويقدمها ” تريندات مصر” في النقاط التالية:

  • يحضر الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
  • يجب الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
  • تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر.
  • يتم الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الإجابة الذى تم توفيره للطلاب على موقع قناة مدرستنا بلس.
  • يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.
  • فى حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، كما تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ اجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

 

مواعيد تظلمات الثانوية العامة 2024

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فطلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول للثانوية العامة مستمرة إلكترونيا عبر موقع الوزارة حتى 22 أغسطس الجاري وبعد هذا التاريخ لن يتم قبول أي تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الطالب الذى يرغب فى تقديم تظلم عليه إتباع الإجراءات اللازمة قبل انتهاء مدة تقديم التظلمات، مؤكدة أن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 متاح لجميع الطلاب حتى لو كان راسبا أو لديه مادتين من طلبة الدور الثانى للثانوية العامة، أو حتى من المتفوقين فالتظلم حق للجميع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى