افتتاح وحدتي العناية المركزة المتوسطة لأمراض الباطنة وأمراض الصدر بمستشفى سوهاج الجامعي

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل افتتاح وحدتي العناية المركزة المتوسطة لأمراض الباطنة وأمراض الصدر بمستشفى سوهاج الجامعي والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال افتتاح وحدتي العناية المركزة المتوسطة لأمراض الباطنة وأمراض الصدر بمستشفى سوهاج الجامعي شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وحدة العناية المركزة المتوسطة لأمراض الباطنة، ووحدة الرعاية المركزة لأمراض الصدر، وذلك بمستشفى سوهاج الجامعي، بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور نائل عبدالحميد رئيس قسم الباطنة، والدكتور كمال عبد الستار رئيس قسم الأمراض الصدرية، والدكتور علي طه القرياتي أستاذ الباطنة، ونخبة من أساتذة الباطنة والصدرية ونواب مدير المستشفى وأعضاء هيئة التدريس وشباب الأطباء.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إداة الجامعة تسعى إلى زيادة عدد آسرة العناية المركزة لخدمة المرضى المواطنين المترددين عليها من داخل المحافظة والمحافظات المجاورة من جنوب الصعيد، حيث بلغ إجمالي الأسرة في أغسطس ٢٠٢٣ عدد ٢٦ سرير عناية مركزة، وفي الوقت الحالي بعد مرور عام بلغت عدد الأسرة ٢٠٤ سرير عناية مركزه بالمستشفيات الجامعية في كافة التخصصات الطبية، موضحًا أن كل تخصص يعمل عليها كوادر مدربة على أعلى مستوى من الكفاءة الطبية والتي تتميز بها مستشفيات جامعة سوهاج.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أنه سوف يتم المرحلة القادمة إضافة عدد ٦٦ عناية مركزه منهم ٣٠ عناية مركزة داخل مستشفى الجراحات المتخصصة، والتي سوف يتم افتتاحها قريبًا و٣٦ سرير عناية مركزة أخرى بمستشفى شفا الأطفال التي أهداها الرئيس عبدالفتاح السيسي لخدمة أطفال الصعيد، وتم ضمها إلى المستشفيات التابعة لـ جامعة سوهاج.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي أنه تم إضافة عدد ٦ سرير بوحدة العناية المركزة المتوسطة لأمراض الباطنة لخدمة المرضى المترددين على القسم ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالوحدة ١٢ سرير، إضافة إلى ١٢ سرير عناية مركزة بالمستشفى الجامعي الجديد، حيث تم تزويد الوحدة بعدد من أجهزة مراقبة العلامات الحيوية على مدار الساعة وقياس الأكسجين وأجهزة رسم القلب والصدمات ليصبح إجمالي عدد آسرة العناية المركزة بقسم الباطنة ٢٤ سرير، كما تم إضافة ٧ سرير عناية مركزة وفائقة لقسم الأمراض الصدرية ليصبح إجمالي عدد الآسرة داخل الوحدة ١٢ سرير، إلى جانب ٦ آسرة بالمستشفى الجامعي الجديد ليصبح الإجمالي ١٨ سرير عناية تخدم مرضى الصدر.

وأضاف الدكتور خالد عبد العال أن الآلاف من المرضى يتلقون الرعاية الصحية والعلاجية داخل الرعايات المركزة بالمستشفيات الجامعية، وطبقًا لإحصائيات وحدة الخدمات الإلكترونية بالمستشفى تردد على العنايات المركزة ١٣ ألف و٥١٦ مريض خلال الفترة من شهر أغسطس ٢٠٢٣م وحتى نهاية شهر مايو ٢٠٢٤.

ومن جانبه أكد الدكتور نائل عبدالحميد، أن قسم الباطنة يشهد طفرة في التحديث والتطوير، وإضافة تلك الآسرة سوف يخدم مرضى أمراض الباطنة عالية الخطورة مثل الغيبوبة الكبدية وأمراض الكلى والمناعة والجهاز الهضمي.

وقال الدكتور كمال عبد الستار، إن إضافة تلك الآسرة لقسم الأمراض الصدرية سوف يخدم قطاع كبير من المرضى المترددين على القسم والذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، والتي تمثل مشكلة صحية عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى