حقيقة الصورة المتداولة حول تخفيض عدد مواد الثانوية العامة الجديدة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل حقيقة الصورة المتداولة حول تخفيض عدد مواد الثانوية العامة الجديدة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال حقيقة الصورة المتداولة حول تخفيض عدد مواد الثانوية العامة الجديدة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

 

تداولت، خلال الساعات الماضية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نموذج لتخفيض مواد الثانوية العامة الجديدة، ضمن إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة الجديدة، حيث جاء في المتداول صورة توضح تخفيض مواد الشعبة العلمي علوم وتعديل بعض الدرجات. 

وكشفت مصادر مطلعة، أن الصورة حقيقية من اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ولكنها ليست نهائية ومجرد مقترح، في الملامح العامة لتعديل الثانوية العامة.

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الثانوية العامة الجديدة ستطبق بدءا من العام الدراسي 2028/2027، وتتضمن التعديلات تدريس مهارات  البرمجة، ومواكبة المناهج لسوق العمل، والتأكيد على الهوية الوطنية وإكساب الطلاب المهارات، والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة.

وبحسب «عبداللطيف»، سيتم زيادة عدد الحصص المقرر لها  في سبيل اتقانه، كما أنه تم دراسة أنظمة تعليم في عدة دول أجنبية.

يشار إلى أن ممشروع الثانوية العامة الجديدة سيتم طرحه للحوار المجتمعي بعد إعداده وذلك بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وكشف مصدر حكومي لإكسترا نيوز، انعقاد مؤتمر صحفي صباح غدا الأربعاء، لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي.

وأضاف المصدر الحكومي: المؤتمر الصحفي سيشهد الإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

وفي سياق متصل، وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى