رفع أعمال السنة لـ40%.. خطة “التعليم” للحد من الغياب بالمدارس

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل رفع أعمال السنة لـ40%.. خطة “التعليم” للحد من الغياب بالمدارس والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال رفع أعمال السنة لـ40%.. خطة “التعليم” للحد من الغياب بالمدارس شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على وضع للحد من الغياب بالمدارس بهدف إعادة دور المدرسة وتعزيز التزام الطلاب بالحضور.

 

خطة “التعليم” للحد من الغياب بالمدارس 

وكشفت مصادر حكومية أن الخطة تتضمن تطوير فلسفة تحفيزية تشجع الطلاب على الارتباط بالمدرسة والسعي لتحقيق النجاح الذاتي بدلًا من مجرد الحصول على درجات، وتركز الخطة على تعزيز الأنشطة المدرسية وتحقيق الذات.

وفي إطار هذه الخطة، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تعديل نظام أعمال السنة لزيادة نسبة الدرجات المخصصة لكل مادة إلى 40%، موزعة على معايير قابلة للقياس مثل: “كراسة الواجبات المنزلية، المهام التحريرية داخل الصف، الأنشطة الصيفية، والاختبارات الأسبوعية”.

 

وخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتضمن تخصيص 40% من درجات الطالب في صفوف النقل على الحضور والمواظبة والسوك وامتحانات الشهر، ودرجات الطالب عن كل مادة تكون 40% منها على الحضور والمواظبة وامتحان الشهر في المادة، وهذا ينطبق على كل المواد، لتشجيع الطلاب على الحضور وعدم الغياب، على أن يتم متابعة تطبيق ذلك بشكل مشدد.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى