ننشر توزيع الدرجات والتقييم بصفوف الإبتدائى من الثالث حتى السادس 2025

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل ننشر توزيع الدرجات والتقييم بصفوف الإبتدائى من الثالث حتى السادس 2025 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال ننشر توزيع الدرجات والتقييم بصفوف الإبتدائى من الثالث حتى السادس 2025 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع الدرجات والتقييم بصفوف الإبتدائى من الثالث حتى السادس خلال العام الدراسي المقبل 2024 – 2025.

 

توزيع الدرجات والتقييم بصفوف الإبتدائى من الثالث حتى السادس 2025

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضوابط التقييم والامتحانات وتوزيع درجات للطلاب بالصفوف  الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد كالتالى:

  • امتحان نهاية الفصل الدراسي وده مخصص له 60 درجة + المهام الأدائية 10 درجات + كراسة الواجب 5 درجات + كراسة النشاط 5 درجات + التقييم الأسبوعى 5 درجات + المواظبة والسلوك 5 درجات+10 درجات لتقييم الشهر = 100 درجة مجموع كلى.

 الطالب يمتحن فى 3 اختبارات كل فصل دراسى:

  • الأول: يستهدف أجزاء المنهج حتى نهاية شهر أكتوبر حسب توزيع المنهج وده عليه 5 درجات من ال 10.
  • الثانى: امتحان يستهدف أجزاء المنهج لنهاية شهر أكتوبر حتى أواخر نوفمبر وده عليه 5 درجات باقى ال 10 درجات.
  • الامتحان النهائى ويستهدف منهج الفصل الدراسي بالكامل ويحصل التلميذ على مجموع الدرجات الثلاثة وهى ” الامتحانات والتقييم الشهرى ودرجات المهام والسلوك والنشاط والتقييم الأسبوعى.
  • مجموع الدرجات فى كل المواد متساوية من 100 درجة وتمنح للطالب فى صورة ألوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى