حقيقة قرار حضور الأمهات 3 أيام مع أولادهن في المدرسة كل أسبوع

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل حقيقة قرار حضور الأمهات 3 أيام مع أولادهن في المدرسة كل أسبوع والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال حقيقة قرار حضور الأمهات 3 أيام مع أولادهن في المدرسة كل أسبوع شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن بصدور قرار وزاري، بحضور الأم مع الطالب بالمرحلة الابتدائية ثلاثة أيام في الأسبوع.

وأكد المصد، أن ما يتم تداوله حول إصدار وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، قرارا بحضور الأم مع الطالب بالمرحلة الابتدائية ثلاثة أيام في الأسبوع في العام الدراسي الجديد 2024/2025، لمعرفة مستواه الدراسي، “لا أساس له من الصحة”.

وقال المصدر، إنه “لم يصدر أية قرارات بحضور الأم مع الطالب بالمدرسة بالمرحلة الابتدائية، وكل ما تردد مجرد إشاعات غرضها البلبلة وإثارة الجدل”.

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لمديري المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024/2025 المقرر انطلاقه يوم 21 سبتمبر 2024 وفقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، ووافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، والتي تضمنت الآتي:

7 تعليمات لمديري المدارس واجبة التنفيذ استعدادًا لبدء الدراسة

  1. لا يزيد كثافة الفصول على ٤٥ طالب مع استغلال جميع الفراغات داخل المدارس طبقا للتعليمات
  2. الالتزام التام بتسليم قوائم الفصول فى المواعيد المحددة
  3. التزام جميع صفحات المدارس بعدم نشرأي  منشورات تحمل أي معلومات غير صحيحة أو لا تستند على القرارات الوزارية الرسمية الصادرة من وزارة التربية والتعليم.
  4. التدقيق على كل ما ينشر ومن يخالف ذلك سوف يتعرض المسائلة القانونية
  5. عمل احصائيات دقيقة للمقاعد الدراسية طبقا للإحصاء المرسل وذلك لمعرفة احتياجات كل مدرسة
  6. الاستعداد التام للعام الدراسى الجديد
  7. الالتزام التام بكافة الكتب الدورية والقرارات الوزارية التى من شأنها تنظيم العملية التعليمية

الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥

وأوضحت الخريطة الزمنية، للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق ٢١/ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.

وتمتد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق ٢٥/ ١/ ٢٠٢٥ وتنتهي يوم الخميس الموافق ٦/ ٢/ ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى