رسميًا.. مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل رسميًا.. مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال رسميًا.. مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل رسمي، عن مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة بعد التعديلات التي أجريت على المنظومة خلال الفترة الحالية.

نظام الدراسة في المدارس 2025

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي، ردا على أسئلة متداولة، إن نظام الدراسة 6 أيام ليس مستحدثا، ويتم تطبيقه في بعض المحافظات وتم طرحه مؤخرا في إطار حزمة من الآليات التي سيتم تطبيقها ببعض المدارس الحكومية بما يتوافق من هذه الآليات وطبيعة كل إدارة تعليمية.

مصير إجازة السبت بالمدارس 2025

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس الخاصة تطبق القواعد الخاصة بالكثافة في فصولها الدراسية طبقا للائحة كل مدرسة، وبالتالي سيكون الحضور 6 أيام من عدمه مرتبط بلائحة كل مدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المواد خاصة المجموع في الثانوية العامة، هي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

وأوضحت، أن مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي هي مادة تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة، ولا يوجد أي تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

موقف الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وبخصوص موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين لامتحانات الثانوية العامة 2023 – 2024، والمقسمين لمواد دراسية للعام المقبل، فإن هؤلاء الطلاب سيطبق عليهم النظام القديم للثانوية العامة بنفس المواد الدراسية ولو تم خروجها من المجموع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى