“أمهات مصر” توجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية قبل تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل “أمهات مصر” توجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية قبل تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال “أمهات مصر” توجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية قبل تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

 

“طمنونا عملتوا ايه في تنسيق المرحلة الاولي؟ وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانية ناويين علي اية؟”، بهذه الكلمات وجهت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، حديثها مع أولياء الأمور لمتابعتهم وأبنائهم في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ٢٠٢٤.

وأكدت عبير، في تصريحات صحفية، علي أهمية التركيز بعناية عند كتابة الرغبات علي موقع التنسيق، خاصة أنه يحق للطالب تعديل الرغبات أكثر من مره طوال أيام المرحلة فقط، ولا يحق له التغيير بعد انتهاء المرحلة،  وبالتالي لابد من التركيز فيها.

وشددت مؤسس إتحاد أمهات مصر علي ضرورة التحاق الطالب بالكلية التي تناسب ميوله وقدراته، وليس من أجل كليات ذات مجموع أعلي أو ما يسميها البعض ب”كليات القمة”، ومحذرة الطلاب وأولياء الأمور من الكيانات الوهمية، وطالبة بالدخول علي صفحة ومنصات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علي مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكد من أي كيان.

وقالت عبير، إن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد ستنطلق غدا الثلاثاء، ولمدة ٥ أيام، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بالتركيز في كتابة الرغبات جيدا، والحفاظ علي الرقم السري الخاص بكل طالب، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

يأتي ذلك في إطار الدور التربوي والتوعوي لاتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، علي مدار السنوات الماضية وحتي الآن، تجاه الطلاب وأولياء الأمور، في مختلف الملفات والقضايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى