شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024 والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024 شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024.. زادت عمليات البحث على موقع البحث الشهير “جوجل”، عن شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024، وذلك من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.

وقد بدء التسجيل في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية، اليوم الثلاثاء، وينتهي يوم السبت 24 أغسطس، بحد أدنى للشعبة العلمية 265 درجة أي بنسبة 64.63%، والشعبة الأدبية 230 درجة أي بنسبة 56.9%، وسيتم إتاحة التقديم لـ 286 ألف و88 طالبا لشعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالي 353057.

 تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024
 تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024

شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024

أعلنت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مرحلة تنسيق تقليل الاغتراب 2024، لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، سيتم البدء فيها عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024.

وسيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب 2024 للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهى 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها.

شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024

وأعلن مكتب التنسيق أن شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024، سيكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى.

وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

ويتم المفاضلة بين الطلاب في تقليل الاغتراب من خلال المجموع النهائي والتحويل يتم إلكترونيًا ولا يوجد تحويل ورقي.

شروط التقديم على موقع تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024.. رابط التقديم

ويمكن التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني من (هنــــــــــا).

وزير التعليم العالي يعلن نتائج المرحلة الأولى

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج قبول المرحلة الأولى للناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، والتي تقدم لها 116 ألفا و464 طالبا بزيادة قدرها 3264 طالبا عن الأعداد التي أعلنت في بداية المرحلة، وذلك نتيجة زيادة درجتي الفيزياء لعدد من الطلاب.

وتم قبول 114 ألفا و451 طالبا بالجامعات والمعاهد التابعة للوزارة، منهم 42 ألفا و329 من الشعب العلمية، و72 ألفا و122 طالبا من «الأدبية»، بحد أدنى 371 درجة بنسبة ‪%‬90‪.‬48 للعلوم، و357 درجة بنسبة ‪%‬87‪.‬07 للرياضيات، و280 درجة بنسبة ‪%‬68‪.‬29  للأدبي.

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان هناك 3 كليات جديدة  ستبدأ الدراسة بدءا من العام الجامعي الجديد، وقال إن الكليات هي، السياحة والفنادق جامعة جنوب الوادي فرع الغردقة، والتعليم التبادلي بالسياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات، والآثار جامعة الزقازيق، وذلك لاستيعاب العدد المتزايد في الناجحين بالثانوية العامة، وإتاحة جميع التخصصات للطلاب في كافة الأقاليم والمحافظات.

 تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024
 تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2024

خطوات تنسيق المرحلة الثانية 2024

الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كالتالي:

– قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــــــا

– قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

– قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

تنسيق المرحلة الثانية.. قواعد ترتيب اختيارات تنسيق الجامعات ٢٠٢٤

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب في تنسيق المرحلة الثانية 2024، كالتالي:

– يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

– يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج.

– يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

– ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

– بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

– إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

– يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى