مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024.. ارتفاع الحد الأدنى للكليات العلمية بأكثر من 2%

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024.. ارتفاع الحد الأدنى للكليات العلمية بأكثر من 2% والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2024.. ارتفاع الحد الأدنى للكليات العلمية بأكثر من 2% شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2024 – 2025، من طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2024، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ حيث انطلقت أعمال المرحلة الثلاثاء الماضي وتنتهي غدا السبت.
ويمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2024، عبر الرابط التالي:
https://tansik.digital.gov.eg  

وجاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات كالتالي:
الحد اﻷدنى للشعب العلمية: 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63%.
عدد الطلاب: 286088
الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09%
عدد الطلاب: 66969
إجمالي عدد الطلاب: 353057

وتشير المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، إلى استمرار ارتفاع الحد الأدنى لكليات طلاب العلمى، ما بين 4 و10 درجات، ليتخطي نسبة الـ 2% فضلا عن ارتفاع الحد الأدنى للقبول  بكليات الحاسبات والمعلومات والعلوم إلى أكثر من 16 درجة بنسبة 4% نظرا لارتفاع عدد ومجاميع طلاب تلك الشعبة بصورة كبيرة عن العام الماضي.

وبشأن طلاب الشعبة الأدبية، تشهد أماكن خالية بكليات الآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق والتربية النوعية والطفولة المبكرة والاقتصاد المنزلى والخدمة الاجتماعية.

فيما كشفت نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وجود أكثر من 300 ألف مكان خال أمام طلاب المرحلة الثانية؛ حيث جاءت أبرز الأماكن الخالية، لطلاب شعبة علمي (علوم)، في كليات الطب البيطري، والتمريض وكليات الزراعة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي لطلاب الشعبة والعلوم والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والآثار، وكليات الحقوق بعدد من الجامعات، وكليات الآداب والتجارة بنظاميها الانتظام والانتساب، ودار علوم والتربية والسياحة والفنادق، بالإضافة إلى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والموسيقية والفنية لمن اجتاز منهم اختبارات القدرات.

وكذلك يتاح أمام طلاب العلمي (رياضة)، أماكن بكليات الاقتصاد المنزلي والآداب بنات، وكليات الثروة السمكية، بخلاف المعاهد العليا والمتوسطة، وكليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، وكليات العلوم الصحية، وبالنسبة لطلاب الأدبي تتركز الأماكن المتبقية لهم في كليات الآداب والحقوق وكليات الخدمة الاجتماعية بعدد من الجامعات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى