هيخلصوا 5.. ننشر مواعيد فترات الدراسة بالابتدائي والإعدادي 2025 بالدقهلية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل هيخلصوا 5.. ننشر مواعيد فترات الدراسة بالابتدائي والإعدادي 2025 بالدقهلية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال هيخلصوا 5.. ننشر مواعيد فترات الدراسة بالابتدائي والإعدادي 2025 بالدقهلية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية، جداول فترات المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 الذي ينطلق يوم السبت الموافق 21 سبتمبر المقبل.

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية، في تصريحات خاصة لكشكول، أنه تم مراعاة التوقيت الشتوي بجداول الفترات الدراسية المسائية.

وأوضح أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة الخامسة مساء.

ونوه إلى أن ذلك وفق توجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحتى لا يخرج الطلاب من المدارس ليلا.

عدد الفترات الدراسية للابتدائي

 

وأكد أن عدد الفترات للصفوف من الأول إلى الثالث (١٥) فترة أسبوعيا بواقع (۳۰) حصة أسبوعيا. 

بينما عدد الفترات للصفوف من الرابع إلى السادس (١٧،٥) فترة أسبوعيا بواقع (٣٥) حصة أسبوعيا.

أما الصفوف من الأول إلى الثالث (1) حصص يوميا طوال أيام الأسبوع، بينما الصفوف من الرابع إلى السادس تعمل (۷) حصص يوميا طوال أيام الأسبوع.

وتضاف فترتين بالمدارس الرسمية للغات لمنهج المستوى الرفيع ليصبح عدد الفترات للصفوف من الأول للثالث (۱۷) فترة و(١٩،٥) للصفوف من الرابع للسادس. 

مواعيد الفترات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

 

ويمكن الإطلاع على مواعيد الفترات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية من الصور التالية:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى